غرائب وطرائف

دراسة: تفكير الموظف فى قتل مديره أمر طبيعى لهذه الأسباب

بعد يوم عصيب من العمل واجهاده تتملك أحلام اليقظة لكونك مكتوف الأيدي ويأتي في مخيلتك إلقاء مديرك عبر سلالم شركتك او مكان عملك، فلا تقلق اذا أتتك تلك الافكار فانت لست وحدك الذي تخوض مخيلته في هذه الأمور تجاه مديره.
ففي الحقيقة إنه من الطبيعي للغاية ان تتخيل بقتل شخصًا ما، وان اكثر من معظمنا تملكته تلك الخيالات، وذلك بحسب بحث نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية
قد يكون الرغبة في قتل شخص ما لفترة قصيرة أمرًا جيدًا ، لأنه قد يمنعنا من فعل ذلك ، وفقًا لخبير في الجانب المظلم من الإنسانية.
وقالت الدكتورة جوليا شو ، عالمة علم النفس الجنائي ، حاصلة على زمالة أبحاث فخرية في يونيفرسيتي كوليدج لندن ، إن أفكار قتل الآخرين كانت “ظاهرة شائعة” ورد فعل إنساني بالكامل.
وأوضحت الخبيرة ” إن أكثر الأهداف الشائعة هو قتل مدير العمل ، والأهداف الشائعة الأخرى هي شركاء سابقين” مضيفة بأنه بينما يحلم الكثيرون منا بقتل الآخرين ، يعتقد أن حوالي 1 في المائة فقط من السكان هم من مختل عقليا، وفقط أقلية صغيرة من مختل عقليا سوف تستمر فعليا في العنف أو قتل شخص ما.
يجادل بعض علماء النفس التطوريين بأن الخيال القتل غير الضار يساعدنا على العمل بشكل أفضل.
وجد الباحثون ، الذين قاموا بتجنيد 139 مشاركًا وطلبوا من البعض أن يتخيلوا التصرف بعنف تجاه الأشخاص الذين يكرهونهم ، أنهم كانوا أقل قناعة وأكثر احتمالًا للتعرض لأفكار متكررة يمكن أن تكون ضارة بالصحة العقلية.
لكن الدكتور شو قال إن الأفكار القاتلة ضرورية للتأكد من أن الناس تصرفوا وفقًا لقواعدهم الأخلاقية.
زر الذهاب إلى الأعلى