السياسة والشارع المصريعاجل

دفاع البرلمان: نقل سفارة أمريكا للقدس يفجر الأوضاع بالمنطقة

قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس موضوع بالغ الخطورة والحساسية، ويتصادم مع السعى العربى فى حل الدولتين، وأن تكون فلسطين دولة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن نقل السفارة الأمريكية للقدس، سيفجر الأوضاع فى المنطقة، ويفسد مساعى حل الدولتين، مشيرا إلى أنه ينبغى على الشعب الفلسطينى التوحد تحت مظلة واحدة ووقف التشرزم.

وأشار إلى أن ينبغى على الجامعة العربية والدول المؤثرة فى المنطقة التدخل لإنقاذ الموقف، لافتا إلى أن الرئيس الامريكى دونالد ترامب، يعلم أن نقل السفارة الأمريكية للقدس، سيكون بمثابة اللعب بالنار، ويشعل الصراع فى المنطقة أكثر مما هو عليه.

كانت صحيفة “يسرائيل هيوم” ذكرت أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا زال يبحث مسألة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، مضيفة أنه لم يتخذ قراراً فى هذا الشأن حتى الآن.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن قضية نقل السفارة للقدس سيتم حسمها فى 1 يونيو المقبل، عندما يضطر الرئيس ترامب للتوقيع على مرسوم يلغى قرار الكونجرس الخاص بنقل السفارة للقدس، وفى حالة عدم التوقيع على هذا المرسوم فإن هذا يعنى نقل السفارة للقدس بشكل تلقائى.

زر الذهاب إلى الأعلى