أخبار عربية و إقليميةعاجل

دلائل قاطعة على قصف إسرائيل لمستشفى المعمدان، والنشطاء يكشفون زيف رواية الاحتلال

كشف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي زيف رواية قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي ادعت أن حركة الجهاد الإسلامي، هي التي قصفت مستشفى المعمدان، ليرد النشطاء على زيف الرواية الإسرائيلية من خلال ما ذكره الإسرائيليون أنفسهم قبل وبعد قصف إسرائيل للمستشفى.

بالدليل النشطاء يكشفون زيف الرواية الإسرائيلية

قصف مستشفى المعمداني، نشر النشطاء ما ورد في موقع سبكتاتور إندكس حيث جاء فيه “تقرير الجزيرة أن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنهم حذروا بقصف مستشفى الأهلي و5 مستشفيات أخرى” وذلك قبل قصف مستشفى المعمداني.

كما كشف النشطاء عن تغريدة للناشط والمسئول الإسرائيلي، حنانيا نفتالي، الذي قال بعد قصف مستشفى المعمدان مباشرة “الدفاع الجوي الإسرائيلي قصف حماس بداخل المستشفى في غزة. وعدد لا يحصى من المقاومة قتلوا”، زاعمًا أن حماس تطلق صواريخها من المستشفيات والمدارس، ومدعيًا أن حماس تستخدم المدنيين كدروع بشرية. واعترف نفتالي  بمسؤولية إسرائيل عن الهجوم وقصف المستشفى، لكنه حذف التغريدة بعد ذلك.

إسرائيل قصفت مستشفى المعمداني بصاروخ أمريكي

أما النشطاء وأهالي غزة فقد نشروا صورا للقنبلة التي قصفت بها إسرائيل مستشفى المعمداني، حيث أوضحت الصور أن الفلسطينيين قُتلوا بأسلحة أمريكية، وأوضحت الصورة أن القنبلة المستخدمة تحمل اسم “bomb mk 84”

القنبلة التي قصفت مستشفى المعمداني، فيتو

قبل قصف المستشفى المعمداني نشر حساب بعنوان “جيش الدفاع الإسرائيلي بالعربية”، ونص ما نشره الحساب الإسرائيلي “نظرًا لقلة الأدوات الطبية ونقص الكادر الطبي تقرر قصف مستشفى المعمداني في غزة ومنحهم الموت الرحيم”، وبعد قصف مستشفى المعمداني قام الحساب بحذف التدوينة.

كما نشر النشطاء الفيديو الذي يروج له جيش الاحتلال الإسرائيلي، زاعمين أن الجهاد ضربت مستشفي المعمداني، مؤكدين أن الفيديو تم بثه  في 6 أغسطس 2022.

وأكد النشطاء على زيف الحكاية الإسرائيلية، حيث نشر الناشط الإسرائيلي جيف شارلت بعد قصف مستشفى المعمداني مباشرة تغريدة قال فيها: “500 ماتوا… ويقول إنها غلطة حماس لو لم يتخذوا من المستشفيات ملاجيء، فإن إسرائيل لم تكن لتقصف المستشفى…”

كما كشف النشطاء عن مخطط الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف المستشفى، والذي تم بثه من خلال أحد الحسابات الإسرائيلية وجاء فيه “يجب على إسرائيل أن تكون مستعدة لمثل هذه الأحداث، يجب أن تخرج النسخة الإسرائيلية فورًا…”

إسرائيليون يحتفلون بقصف إسرائيل للمستشفى

وبعد قصف مستشفى المعمداني مباشرة قال المحلل الإسرائيلي روني شالوم: “رشقة صاروخية إسرائيلية باتجاه تجمع لإرهابي حماس قرب مستشفى ردًا على استفزاز مشاعر عائلات الأطفال المخطوفين وأنباء عن مئات الإرهابيين القتلى…”

أما المحلل والأكاديمي الإسرائيل إيدي كوهين فقال، في تغريدة له، فور قصف المستشفى: “هلاك عشرات من قيادات حماس كانوا مختبئين قرب مستشفى”

أثارت إدعاءات جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنهم لم يقصفوا مستشفى المعمداني ردود أفعال واسعة وغضب كبير بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.

النشطاء يفندون زيف مزاعم الاحتلال الإسرائيلي

فقال الممثل الأمريكي جاكسون هينكل إن “إسرائيل هي التي ألقت القنبلة على مستشفى المعمداني في غزة.”

وعبر جاكسون هينكل عن غضبه لزيف الرواية الإسرائيلية فقال: ” يبدو أن قصف المستشفيات هواية قديمة للجيش الإسرائيلي.”
وقال هينكل عن الفيديو الإسرائيلي المزعوم: “إسرائيل نشروا هذا “الفيديو” المزعوم الذي زعموا أنه تم إثبات قيام حماس بقصف المستشفى. ثم اضطروا إلى حذف الفيديو بعد 26 دقيقة لأنه لا يظهر فعليًا أن حماس قصفت المستشفى. يا لهم من حفنة من… الكاذبين!”

ورد جاكسون على مزاعم الاحتلال الإسرائيلي فقال: “لا أحد يصدقكم يا رفاق لأن المتحدث الرسمي باسمكم نفتالي حنانيا اعترف بالفعل بأن إسرائيل هي التي قصفت مستشفى غزة. كما أننا لسنا أغبياء بما يكفي للاعتقاد بأن قنبلة صغيرة تابعة لحماس دمرت مستشفى بأكمله بالأرض وقتلت أكثر من 500 مدني.”

وعلق علي ناصر العولقي فقال: “الاحتلال الإسرائيلي يتداولون مقطع الآن على أساس إن حماس هي من فجرت المستشفى في غزة. الحقيقة أن المقطع قديم وليس له علاقة بما حدث اليوم ويحاولون تزييف الواقع كالعادة.. #مجزره_مستشفي_المعمداني”

وقال راشد معروف، إعلام حربي المنطقة العسكرية الخامسة باليمن: “كتبت صحيفة وول ستريت جورنال أن إسرائيل ضربت المستشفى في غزة بقنبلة MK-84 التي قدمتها الولايات المتحدة لإسرائيل. ملاحظة: القنبلة مارك 84 هي قنبلة أمريكية الصنع. وهي الأكبر في سلسلة Mark 80. تعتبر مباني العدو الكبيرة والمصانع ومراكز الطاقة والجسور والملاجئ تحت الأرض وحظائر الطائرات هي الأهداف الرئيسية لقنابل سلسلة MK-84. وهي  واحدة من أكبر الذخائر بين ذخائر طائرات F-16. يمكن لقنبلة MK-84 أن تحدث حفرة بعرض 15.2 مترًا وعمق 11 مترًا. ويبلغ  القطر التدميري لهذه القنبلة التي تستطيع اختراق 380 ملم من المعدن، 336 مترا.”

أما أبو ساطي فقال: “حساب إسرائيل قاموا بحذف مقطع الفيديو المزيف الذي يزعم أنه يظهر صاروخًا للجهاد يضرب مستشفى غزة المعمداني. وحساب نفتالي حنانيا (المتحدث الرسمي الإسرائيلي) قام بحذف تغريدته التي يعترف فيها بأن إسرائيل قصفت المستشفى المعمداني في غزة. يوم سيء لتكون دعاية الحرب! توقفوا عن الكذب”


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى