أخبار السيارات

دورانجو SRT.. عملاقة دودج الكلاسيكية الأسرع في فئة السيارات SUV (صور)

كشفت شركة دودج  الأمريكية عن سيارتها الجديدة كليا دورانجوSRT  العملاقة الكلاسيكية، والتي تعد أسرع سيارة أمريكية من طرازSUV  بثلاثة صفوف والأقوى والأكثر اعتمادية.

تصميم دورانجوSRT 

وتأتي دودج   دورانجوSRT  بتصميم خارجي متشابه مع دورانجو مع الطراز الأساسي، لكن هذه النسخة عالية الأداء حصلت على شبك أمامي جديد وصادم مختلف، وغطاء محركSRT  مع مجارٍ هوائية مركزية وظيفية تحيط بها فتحات لامتصاص الحرارة، كما توجد فتحة أمامية جديدة وبيت متكافئ منخفض يستوعب مجرى الهواء البارد الجديد ومصابيحLED  للضباب.

ومن الخلف، زودت بفتحة خلفية منخفضة جديدةSRT  بلون الهيكل وبزخرفة باللون الأسود اللامع، تحيط بأنابيب العادم المزدوجة المستديرة قياس 4 بوصات ذات التشطيبات بكروم النيكل، وتتميز أيضاً بشارة جديدة على الباب الخلفي ترمز إلى نظام الدفع بالعجلات الأربعة الجديد ذات الأداء القوي.

مميزات دورانجوSRT 

أما المقصورة الداخلية  فزودت بثلاثة صفوف من المقاعد الجلدية حيث زود مقاعد الصف الأول والثاني بنظام تدفئة وتبريد، بالإضافة إلى وجود نظام ترفيهي خاص بالصف الثاني إضافة لأكثر من 60 ميزة اختيارية للسلامة والأمن، مع سبع وسائد هوائية قياسية، من بينها أكياس هواء ستارية جانبية كاملة الطول لثلاثة صفوف من المقاعد، ووسائد هوائية جانبية للصدر مثبتة فوق المقعد الأمامي، ومشدات نشطة للرأس بالصف الأمامي من المقاعد ونظام قياسي للتحكم في توجيه المقطورة، ونظام اختياري للتحذير من الاصطدام الأمامي مع تخفيف حدة التصادم، والتحكم الذكي في السرعة مع توقف.

أسعار دورانجوSRT 

ميكانيكياً تتوافر السيارة دورانجوSRT  بمحركHEMI V8  بسعة 6.4 ليتر وبقوة 475 حصاناً و640 نيوتن متر لعزم الدوران، ويقوم ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات بإرسال العزم إلى العجلات الأربعة، مما يمكنها من التسارع من 0 إلى 97 كم/س في 4.4 ثانية، وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في 12.9 ثانية.

ويبدأ سعر دودج دورانجوSRT 2018   من 62,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 236,332 ريالاً سعودياً.

زر الذهاب إلى الأعلى