رياضة عربية ودولية

دوري الأمم الأوروبية، هولندا يستضيف كرواتيا في نصف النهائي

هولندا ضد كرواتيا، يستضيف منتخب هولندا نظيره منتخب كرواتيا مساء اليوم الأربعاء، على ملعب فينورد في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية النسخة الثالثة.

ويلتقي الفائز من مباراة هولندا ضد كرواتيا مع الفائز من لقاء إسبانيا ضد إيطاليا المقرر له غدا الخميس، في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل.

وكان دوري الأمم للمرة الأولى، قد انطلق عام 2018؛ بهدف المزيد من التنافس على مباريات المنتخبات الأوروبية بدلًا من المباريات الودية التي غالبًا ما غاب عنها عنصر الإثارة، على أن تتأهل 4 منتخبات إلى نصف النهائي من صدارة مجموعاتها ضمن التصنيف الأول.

موعد مباراة هولندا وكرواتيا
وتنطلق صافرة مباراة هولندا وكرواتيا في دوري الأمم الأوربية في تمام الساعة 9:45 مساء بتوقيت القاهرة والسعودية.

القناة الناقلة لمباراة هولندا وكرواتيا
وتذاع مباراة هولندا وكرواتيا في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium بتعليق أحمد البلوشي.

تشكيل هولندا المتوقع أمام كرواتيا
حراسة المرمى: جوستين بيلو.

خط الدفاع: دوموفريس، فان دايك، بوتمان، ناثان آكي.

خط الوسط: دي روون، دي يونج، فينالدوم.

خط الهجوم: بيرجوين، جاكبو، سيمونز.

تشكيل كرواتيا المتوقع أمام هولندا
حراسة المرمى: ليفاكوفيتش.

خط الدفاع: يورانوفيتش، سوتالو، إيرليك، بورنا سوسا.

خط الوسط: كوفاسيتش، بروزوفيتش، مودريتش.

خط الهجوم: بازاليتش، كراماريتش، بيريسيتش

وكان زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، كشف عن قائمة الفريق للمرحلة النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي جاء على رأسها القائد لوكا مودريتش، وأغلب العناصر التي حصدت برونزية مونديال قطر 2022.

وقال داليتش، حسب الموقع الرسمي للاتحاد الكرواتي: “القائمة تؤكد أننا نؤمن بالعناصر التي تم تجربتها. هناك بعض التصحيحات البسيطة، هي قائمة اللاعبين الذين فازوا بالميدالية البرونزية في المونديال”.

وأوضح أن كرواتيا منحته فرصة تاريخية للتتويج ببطولته الأولى، لكنه أقر بصعوبة التحدي بالنظر لمنافسيه.

قائمة كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية
وشهدت قائمة كرواتيا الظهور الأول لمهاجم أوجسبورج الألماني الواعد ديون درينا بيلجو.

وجاءت القائمة الكاملة كالتالي:

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش (دينامو زغرب) وإيفيكا إيفوسيتش (بافوس)، ونيديلكو لابروفيتش (رييكا).

الدفاع: جوسيب جورانوفيتش (يونيون برلين) ودوماجوي فيدا (آيك آثينا) جوسكو جفارديول (لايبزيج) وجوسيب سوتالو (دينامو زغرب) ومارتين إرليتش (ساسولو) وبورنا سوسا (شتوتجارت) وبورنا باريسيتش (رينجرز)، وجوسيب ستانيسيتش (بايرن ميونخ).

الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد) ومارسيلو بروزوفيتش (إنتر) وماتيو كوفاتشيتش (تشيلسي) ولوفرو ماير (رين) ونيكولا فلاسيتش (تورينو) وماريو باشاليتش (أتالانتا)، ولوكا إيفانوزيتش (دينامو زغرب).

الهجوم: إيفان بيريشيتش (توتنهام) وأندريه كراماريتش (هوفنهايم) وماركو ليفايا (هايدوك) وبرونو بيتكوفيتش (دينامو زغرب)، وبيتار موسا (بنفيكا)، وديون درينا (أوجسبورج).

وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم خروج ممفيس ديباي من قائمة “الطواحين” بسبب الإصابة، إلى جانب استبعاد دالي بليند وتياني ريندرز قبل خوض نهائيات دوري الأمم الأوروبية.

استبعاد ديباي
واختار مدرب هولندا رونالد كومان قائمة من 26 لاعبًا، لكنه قلص التشكيلة إلى 23 لاعبًا قبل خوض نهائيات دوري الأمم التي تقام على أرضه بمشاركة أربعة منتخبات.

وأصيب ديباي على صاحب 29 عامًا في عضلات الفخذ الخلفية في نهاية مارس خلال مباراة بالتصفيات الأوروبية أمام جبل طارق، وغاب لأكثر من شهر واحد، وعاد ليسجل هدفًا في الدوري الإسباني لكنه أصيب في ساقه خلال التدريبات ما تسبب في ابتعاده مجددًا.

وعانى ديباي الذي أحرز 44 هدفًا في 88 مباراة دولية مع هولندا، من إصابات عديدة في السنوات الأخيرة وغاب لحوالي سبعة أشهر قرب نهاية 2019 بسبب إصابة خطيرة في الركبة.

وفي الموسم الماضي ابتعد ديباي عن برشلونة لحوالي ثلاثة أشهر بسبب إصابات في الفخذ ووتر العرقوب وعضلات الفخذ الخلفية.

زر الذهاب إلى الأعلى