السياسة والشارع المصري

ديلى تلجراف: اللحظات الأخيرة للطائرة الروسية سجلت انخفاضا حادا في سرعتها وارتفاعها

قالت صحيفة “تليجراف” البريطانية، إن الطائرة الروسية المنكوبة ترنحت صعودا وهبوطا عدة مرات، فى لحظاتها الأخيرة، قبل أن تفقد الاتصال مع المراكز الأرضية، وفقا لبيانات من موقع Flight Radar 24 للتتبع.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة ارتفعت لما يقرب من 3000 قدم فى 3 ثوان قبل أن تهوى مرة أخرى لمسافة 3000 قدم في بضع ثوان أيضا، كما تظهر البيانات وأنها كررت الارتفاع والانخفاض مرة ثانية قبل ان تختفي من شاشة الرادار تماما.

وأشارت تليجراف أيضا إلى أن بيانات الموقع الذي يتخذ من السويد مقرا له، تظهر أن الطائرة فقدت سرعتها بشكل كبير فى لحظاتها الأخيرة، وإن بيانات الموقع عادة ما تكون محل ثقة ولكنها تتأثر أحيانا برسائل خاطئة.

وكان الكسندر سميرنوف وهو أحد كبار مسؤولى شركة ميتروجت المشغلة للطائرة قال إن سرعة الطائرة انخفضت بحوالي 300 كيلو متر فى الساعة وأنها انخفضت 1.5 كيلومتر من حيث الارتفاع، قبل دقيقة واحدة من تحطمها فى شبه جزيرة سيناء.

وانطلقت الطائرة في رحلتها بسرعة تصل إلى 407 عقدة (486 ميلا في الساعة) فى بداية تسجيل البيانات ولكن بعد ذلك بـ 30 ثانية انخفضت سرعة الطائرة إلى 62 عقدة ( 70 ميلا في الساعة) وهو سرعة تقل كثيرا عما تحتاجه طائرة بحجم الطائرة الروسية للبقاء في الهواء .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى