السياسة والشارع المصريعاجل

رئيسة البرلمان الإيطالي تطالب بتدخل أوروبي ضد مصر

 

طالبت رئيسة البرلمان الإيطالي، لاورا بولدريني، بتدخلٍ أوروبي للكشف عن ملابسات مصرع الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي عثر عليه مقتولًا بالقاهرة، في فبراير الماضي.

 

ونقل التليفزيون الرسمي عن بولدريني قولها “لقد تم قتل جوليو ريجيني، وحملت جثته علامات تعذيب واضحة، أعتقد أن حقوق المواطنة الأوروبية يجب أن تمارس حتى في هذه الحالة، أي عندما يتم التعامل مع مواطن أوروبي على هذا النحو”.

 

وقالت رئيسة البرلمان الإيطالي، مشددةً “على أوروبا، الدفاع عن ضرورة الكشف عن الحقيقة في مثل هذه القضية”.

 

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، باولو جينتيلوني، قد أمر مساء الجمعة، باستدعاء السفير الإيطالي في القاهرة، ماوريتسيو مساري، لـ “إجراء مشاورات”.

 

وأشار وزير الخارجية أن “القرار يأتي عقب تطورات التحقيق في قضية مصرع الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، وخاصة الاجتماعات التي عقدت الخميس والجمعة في روما، بين فريقي التحقيق الإيطالي والمصري”.

 

وأضاف “المطلوب هو إجراء تقييم عاجل للعمل الأنسب، الذي سيكشف النقاب عن حقيقة القتل الهمجي الذي تعرض له جوليو ريجيني”، في العاصمة المصرية.

 

ووفق السفارة الإيطالية، فإن الشاب والباحث الإيطالي جوليو ريجيني، (28 عامًا)، كان موجودًا في القاهرة منذ سبتمبر الماضي، لتحضير أطروحة دكتوراه حول الاقتصاد المصري، واختفى مساء 25 يناير الماضي، في حي الدقي حيث كان لديه موعدا مع أحد المصريين، قبل أن يعثر عليه مقتولا في 3 فبراير الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى