السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس الأركان يعود من الإمارات عقب مشاركته بفعاليات معرض دبي الدولي للطيران 2019

عاد إلى أرض الوطن الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة عقب انتهاء زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فاعليات النسخة السادسة عشر من معرض دبى الدولى للطيران 2019، وذلك على رأس وفد رفيع المستوي، تضمن قائد القوات الجوية وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة المتخصصين.

ويعد المعرض من أهم المعارض الدولية على مستوى العالم في مجال الطيران وعلوم الفضاء، ويضم المعرض العديد من العروض والإبتكارات الفنية المتنوعة للعديد من الدول المشاركة.

وتفقد الفريق محمد فريد أجنحة المعرض للإطلاع على أحدث المنظومات العالمية في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء، مؤكدًا أن المعرض يحظى بالتقدير من كافة دول وشركات العالم وأصبح فرصة ينتظرها الجميع للتعرف على أحدث ما وصلت إليه الصناعات العالمية في تكنولوجيا الدفاع وعلوم الفضاء والطيران.

وعلى هامش فاعليات المعرض التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق الركن حمد محمد ثانى الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تناول اللقاء أهم المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحتين الإقليمية والدولية وبحث عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء دعم مجالات الشراكة والتعاون بين البلدين الشقيقين ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأشاد الفريق الركن حمد محمد ثانى الرميثى بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين القوات المسلحة المصرية والإماراتية وتطابق وجهات النظر تجاه التحديات والتهديدات الأمنية التي تواجهها المنطقة.

من جانبهم أشاد الحضور من الجانب المصرى بالمعرض وما قدمه لهم من فرصة للإطلاع على كل ماهو جديد في المنظومات العالمية في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء.

تأتى تلك المشاركة في ضوء استمرار متابعة التقدم والتطوير في قطاع الصناعات العسكرية في العالم، خاصة في مجال صناعة الطيران، حيث يتيح المعرض المجال في نقل وتبادل الخبرات في مجال علوم الطيران والفضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى