السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: مستعدون لتنمية جميع سيناء ونناشد الأهالى التكاتف معنا

قال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن “قافلة تنمية سيناء” تضم 50 جرارًا تضم مواد بناء وأجهزة طبية حديثة لتجهيز مستشفى العريش العام بالإضافة إلى 13 معدة هندسية حديثة ذات إنتاجية عالية لتمكننا من إنجاز مهمتنا المتمثلة فى بناء مساكن ومدارس بمنطقة المساعيد على وجه السرعة، وتابع: “إحنا جهزين ننمى.. يا أهل سيناء الشرفاء ضعوا أيديكم فى أيدنا لبناء سيناء”.

رفع كفاءة 10 مدارس كبرى فى العريش ورفح

وأضاف “الوزيرى” خلال لقاء مسجل له ببرنامج “السادة المحترمون” الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية “ontv”، أن القافلة ستعمل على رفع كفاءة 10 مدارس كبرى فى العريش ورفح والشيخ زويد والتى تضررت بسبب العمليات الإرهابية. ولفت رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى أن القافلة تضم أيضًا مواد غذائية إغاثة وإعاشة لأهالينا فى سيناء فى مجال التعليم والصحة، وتابع: “يوجد أجهزة طبية على أعلى مستوى لتجهيز مستشفى العريش العام”. وقال “الوزيرى” إن الشركات العاملة فى جبل الجلالة لا يوجد من بينها أى شركة أجنبية بل كلها شركات مدنية تمامًا كما يحدث فى الــ1200 وحدة سكنية بمدينة المساعيد، وتابع: “ودورنا يتوقف على الإشراف وتوفير المعدات الضخمة.. والعاملة أغلبهم من أبناء سيناء”.

القوات المسلحة تعمل فى عدة محاور لإنجاز التنمية فى سيناء

وشدد على أن على أن القوات المسلحة تعمل فى عدة محاور لإنجاز التنمية المنشودة فى سيناء كل، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لديها مصنع أسمنت فى سيناء ينتج 3.2 مليون طن سنويًا و”نسعى لتشغيل خطين إنتاج آخريين لمضاعفة الإنتاج السنوى إلى 6.4 مليون طن”، مشددًا على أن تواجد القوات المسلحة تشجع القطاع الخاص على إنشاء مصانع أسمنت ورخام وفحم. واستطرد قائلاً: “للمرة الأولى نعمل على إنشاء مطار جوى جديد فى منطقة المليز بوسط سيناء بهدف لخدمة شمال ووسط المحافظة بالكامل”.

تسليم المرحلة الأولى من الوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية إبريل المقبل

وكشف عن صدور أوامر تقضى بالانتهاء وتسليم المرحلة الأولى من الوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية كاملة المرافق فى إبريل المقبل لعام 2016 والبالغ عددها 12 ألف وحدة، مشيرًا إلى أن إجمالى الوحدات يبلغ 58 ألف بخلاف المنشآت الإدارية والخدمية .

زر الذهاب إلى الأعلى