أخبار عربية و إقليميةعاجل

رئيس الوزراء التركي بعد فوز «العدالة والتنمية»: «الحمد لله»

أعرب رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، عبر تغريدة له على موقع “تويتر”، عن فرحته بفوز حزبه “العدالة والتنمية” بالانتخابات البرلمانية، قائًلا «الحمد لله».

وأضاف “أوغلو” مخاطبًا الجماهير: “أشكركم لأنكم وقفتم بجانبنا وساندتمونا.. رضى الله عنكم”.

وكان حزب العدالة والتنمية التركي، تصدر نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة، بحسب النتائج النهائية غير الرسمية.

وحصل الحزب بزعامة أحمد داود أوغلو، على نسبة 49.4%، بعد فرز انتهاء فرز جميع صناديق الاقتراع فيما حصل حزب “الشعب الجمهوري”، برئاسة كمال قليجدار أوغلو، على نسبة 24.68 % من الأصوات، بحسب صحيفة “يني شفق” التركية.

وحصل حزب “الحركة القومية” برئاسة دولت بهتشلي على نسبة 11.90 % بينما حصل حزب “الشعوب الديمقراطي” بزعامة صلاح الدين دميرطاش على 10.13% من الأصوات في حين حصلت الأحزاب الأخرى والمستقلة على 3.30% من الأصوات.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 87.11% من إجمالي من يحق لهم التصويت من الناخبين الأتراك وبلغ عدد الناخبين المسجلين في الداخل 54 مليونا، و49 ألفا، و940 ناخبًا، فيما بلغ عدد صناديق الاقتراع في عموم البلاد 175 ألفا، و6 صناديق، بما فيها 358 صندوقا توزعت على السجون.

وتنافس في الانتخابات 16 حزبًا، أبرزها أحزاب “العدالة والتنمية”، و”الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية”، و”الشعوب الديمقراطي”، فضلًا عن 21 مرشحًا مستقلًا.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_136a_0.MAD' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى