أخبار العالمأخبار عالميةعاجلكورونا

رئيس الوزراء اليابانى سيقر “قريبا ” استخدام عقار “ريمديسيفير” كعلاج لفيروس “كورونا ” المستجد

أعلن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، اليوم الإثنين، أنه بصدد إقرار اعتماد عقار لعلاج فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ونقلت وكالة الأنباء اليابانية “كيودو” عن رئيس الوزراء، قوله – خلال جلسة برلمانية – إنه سيقر “قريبا ” استخدام عقار “ريمديسيفير” كعلاج لفيروس “كورونا ” المستجد .
وأشارت الوكالة، إلى أن إقرار “العقار ” المذكور- وهو من إنتاج شركة “جلياد ” الأمريكية، والذى اعتمد علاجا لفيروس إيبولا- سيكون القرار الأول من نوعه فى اليابان منذ تفشى الوباء.
ونقلت عن مسئول حكومى – لم تسمه – قوله – فى تصريح منفصل – أن إقرار العقار سيجرى مطلع شهر مايو المقبل.
و كان رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، قد أعلن فى وقت لاحق اليوم الاثنين، إن بلاده ستمنع دخول مسافرين أجانب من 14 دولة أخرى، من ضمنها روسيا، ما يعزز ضوابطها الحدودية لاحتواء انتشار الفيروس التاجى الجديد، ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن آبى، قوله أيضا “إن اليابان ستمدد تعليق تأشيراتها الصادرة للمسافرين الأجانب حتى نهاية مايو المقبل، حيث تسعى جاهدة لوقف الارتفاع السريع فى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد”.
وأشار أبى، إلى أنه تم حث السكان على البقاء فى منازلهم وطلب من بعض الشركات الإغلاق مؤقتًا من أجل تقليل الاختلاط بين الأشخاص بهدف الحد من انتشار جائحة كورونا.
وحذرت وزارة الخارجية الأسبوع الماضى، المواطنين اليابانيين من أى رحلات إلى هذه الدول، مما رفع حالة تأهب السفر إلى ثانى أعلى مستوى وبذلك يصل العدد الإجمالى للبلدان والمناطق التى يشملها حظر الدخول إلى 87 دولة، من ضمنها الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأوروبا كلها.

Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى