أخبار مصر

رئيس الوزراء بـ«الأوقاف والصناعة» لصياغة برنامج الحكومة

واصل المهندس« شريف إسماعيل» رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، جولاته الميدانية بمقار الوزارات، لمراجعة البيانات التفصيلية للمشروعات والبرامج المستهدف تنفيذها، تمهيدًا لصياغة برنامج الحكومة المخطط عرضه على مجلس النواب المقبل.

واجتمع رئيس مجلس الوزراء مع الدكتور« محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف والمهندس« طارق قابيل» وزير الصناعة والتجارة لتحديد خطط كل وزارة على حدة.

ويستهدف البرنامج إحداث تحسن ملموس في مناخ الاستثمار يسمح بجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، بما يؤدي إلى خلق فرص العمل الحقيقية والمنتجة للشباب، وبما يؤدي إلى خفض في معدلات البطالة لتصل إلى أقل من 10% في عام 2018 مقارنة بـ 12.8% حاليًا، وتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، والتوسع في تقديم الخدمات عبر الإنترنت، وفتح المجال أمام القطاع الخاص لمشاركة الحكومة في تقديم هذه الخدمات.

كما يهدف البرنامج إلى الحفاظ على أسعار مناسبة للسلع الأساسية بالنسبة للفقراء ومحدودي الدخل، وإعادة هيكلة منظومة الدعم بما يسمح بتعظيم استفادة الفئات والمناطق الأكثر فقرًا من مخصصات الدعم، إلى جانب استكمال العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، بزيادة ورفع كفاءة الإنفاق على التعليم والصحة، بما يعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للفئات الأقل دخلًا.

زر الذهاب إلى الأعلى