السياسة والشارع المصري

رئيس الوزراء: لا نتوانى في تقديم الرعاية الطبية لرجال الشرطة

   افتتح المهنــدس شــريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية ووزراء الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعى، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، ومدير إدارة الخدمــات الطبيــة بالقــوات المسـلحـة وعدد من مسـاعدى وزيــر الـداخليــة؛ الملحق المطور الجديد لمستشفى الشرطة بالعجوزة.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ملحق المستشفـى الجديد والــذى يتكــون مـــن تـسعــة طوابــق مجهزة بأحدث المعدات الطبية والوسائل الحديثة.

بدأت مراسم الافتتاح بعرض فيلم تسجيلى عن أوجه التحديث والتطوير في الملحق الجديد لمستشفى الشرطة بالعجوزة والتقنيات والأجهزة الحديثة التي تم استخدامها في الأقسام المختلفة وفقًا لأحدث الأساليب العلمية الحديثة بالإضافة إلى الجهود المبذولة للارتقاء بالعنصر البشرى في قطاع الخدمات الطبية.

يحتوى الملحق المطور للمستشفى على 27 عيادة خارجية، وحدات فحص معملى وأشعة، صيدليات مميكنة ومربوطة إلكترونيًا من خلال شبكة ربط مركزية، وقسم أبحاث القلب، قسم القسطرة التشخيصية والجراحية، قسم رعاية مركزة للقسطرة “4” أسرة، قسم رعاية مركزة قلب “7” أسرة، مركز أسنان سعة “9” وحدات (تشخيصية وجراحية).

قسم العمليات “2”غرفة (كبسولة) لجراحات عمليات القلب المفتوح، وغرفة عمليات (كبسولة) لعمليات المخ والأعصاب، مزودة بنظام الإبحار الجراحى لجراحات استئصال أورام المخ، خدمات ( كافيتريا– صيدلية داخلية- قسم الصيانة)، 110 أسرة لإقامة المرضى.

وأشاد رئــيس مجلــس الوزراء بهــذا الصرح الطبى الذي يعد إضافة هامة للخدمات الطبية في وزارة الداخلية، مؤكدًا أن الدولـة لا تتوانى فــى تقديم كافــة أوجه الدعم والرعاية الطبية لرجال الشرطة الذين يقدمون كل يوم أروع الأمثال في البطولات والتضحية من أجل أمن هذا البلد، كما أكد أن الدولة تضع في أولى اهتماماتها الارتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية لأبناء الوطن.

من جانبه أشار وزير الداخلية إلى أن الوزارة تتبنى استراتيجية جادة في مجال تطوير وتحديث كافة قطاعاتها، لا سيما التي تقدم الخدمة الطبية لرجال الشرطة وأسرهم، مؤكدًا أن الوزارة تهتم اهتمامًا بالغًا بتقديم كافة أوجه الرعاية لرجال الشرطة الذين يقدمون أرواحهم في سبيل رفعة شأن هذا الوطن واستقراره وحفظ أمن المواطن

زر الذهاب إلى الأعلى