السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس الوزراء يبحث خطة تحسين الخدمات بالمستشفيات في لقاء وزير الصحة

ناقش المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه بالدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري، خطة الوزارة القصيرة وطويلة المدى، التي سيتضمنها برنامج الحكومة الذي ستعرضه على مجلس النواب القادم.

وأكدت مصادر أن اللقاء تطرق إلى الارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات وتشديد الرقابة عليها لضمان تقديم خدمة صحية ممتازة للمواطنين تأكيدا على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفاته لحكومة شريف إسماعيل.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء تطرق إلى، خطة الوزارة للتوسع في علاج المواطنين المصابين بفيروس سي وتوفير الأدوية والعقاقير لضمان الوصول إلى النسب العالمية للشفاء.

ويأتي إعداد برنامج عمل الحكومة في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب تولي الحكومة مسئوليتها في 19 سبتمبر الماضي.

ويتضمن برنامج عمل الحكومة الذي ستقدمه للبرلمان القادم فور انعقاده، ثمانية محاور تتمثل في استكمال البنية الديمقراطية، وثانيا تحسين مستوى معيشة الشعب المصري وتلبية طموحاته في مستقبل أكثر رخاء، وثالثا العدالة الاجتماعية ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقرا والمهمشة.

ورابعا الارتقاء بمؤشرات حياة المواطن المصري وتحقيق تنمية اجتماعية وثقافية، وخامسا استكمال البنية لقواعد البيانات القومية، وسادسا إعادة هيكلة الحكومة المصرية لرفع الكفاءة ومستوى الأداء وتحقيق المزيد من آليات الشفافية والنزاهة، وسابعا الحفاظ على الأمن القومي المصري، وأخيرًا الاضطلاع بدور مصري رائد على الصعيدين العربي والأفريقي وتعزيز هذا الدور على الصعيد الدولي.

ويأتي هذا التحرك، الذي يستمر حتى 22 نوفمبر الجاري، بعد سلسلة من اللقاءات الثنائية التي جمعت رئيس مجلس الوزراء بعدد من الوزراء المعنيين شملت وزراء: “التعليم، التموين، النقل، الإسكان، التخطيط”، بهدف وضع الرؤية المستقبلية، وصياغة برنامج عمل الحكومة في شكله النهائي، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب القادم.

ومن المقرر أن يزور رئيس مجلس الوزراء غدًا الخميس وزارات: ” التعليم العالي، الاستثمار، الصناعة والتجارة، المالية”؛ لاستكمال المناقشات لسرعة إنجاز البرنامج المطلوب.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى