أخبار عربية و إقليميةعاجل

رئيس الوزراء يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره اليمني لبحث أوضاع المنطقة

أجرى، اليوم السبت، رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اتصالًا هاتفيًا بنظيره المصري المهندس شريف إسماعيل.

ونقل بن دغر خلال الاتصال تحيات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وناقش الطرفان التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية والتصعيد العسكري المستمر لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وتهديدها المباشر لأمن واستقرار المنطقة العربية والإقليم والملاحة الدولية في باب المندب، ورفضها الانصياع للإرادة الشعبية الداخلية والتمرد على قرارات المجتمع الدولي الملزمة، بما في ذلك محاولتها استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي في مؤشر يتجاوز كل المبادئ والقيم الدينية ويستفز مشاعر كل المسلمين في أنحاء العالم.

وتطرق رئيسا الوزراء اليمني إلى سُبل تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين في المنظمات والمحافل الدولية، والدور المصري الداعم لليمن في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية، ومن خلال عضويتها الدائمة في مجلس الأمن الدولي، بما يساعد الشعب اليمني على تجاوز الأوضاع الراهنة وإنهاء الانقلاب بتطبيق مرجعيات الحل السياسي وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216، حسبما ذكرت “وكالة سبأ” اليمنية.

واستعرض رئيس وزراء اليمن العلاقات الثنائية بين اليمن ومصر، وآليات تعزيز وتطوير العمل المشترك، على ضوء نتائج الزيارة التي قام بها مؤخرًا إلى القاهرة.

وأكد الجانبان خلال الاتصال الحرص المشترك على تفعيل وترجمة نتائج تلك الزيارة على أرض الواقع بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى