السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس الوزراء يستعرض مع السيسي نتائج زيارته إلى البحيرة

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزراء الإسكان والمرافق، والتضامن الاجتماعي، والموارد المائية والري، والتنمية المحلية.

واستعرض رئيس الوزراء ملامح خطة الحكومة لتحسين شبكات المصارف ورفع كفاءتها، وصيانة محطات المياه والرفع، وذلك بهدف تلافي تكرار حدوث الأزمات جراء سقوط الأمطار الغزيرة.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء نتائج زيارته الأخيرة إلى محافظة البحيرة لمتابعة الموقف الخاص بحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه المتراكمة في المصارف الزراعية، بسبب سقوط الأمطار بكثافة على المحافظة.

وأشار إلى اتخاذ ست قرارات في إطار التحرك العاجل لتنفيذ خطة الدولة المشار إليها، وتشمل هذه القرارات تشغيل بعض السحارات الجديدة وتوسيع وتعميق عدد من المصارف، من بينها مصرف إدكو ورفع منسوب الجسور الخاصة بهذا المصرف مع ترعة المحمودية، وتشغيل محطة رفع المصرف الخيري.

ووجّه الرئيس السيسي بمتابعة التنفيذ الدقيق لتلك القرارات، من أجل تخفيف حدة مشكلة تجمع مياه الصرف الزراعي في محافظتي البحيرة والإسكندرية، وتخفيف العبء على محطات رفع مياه الصرف الزراعي نتيجة الأحمال الزائدة، بما يساهم في تخفيض مياه الأمطار المتراكمة في الأراضي الزراعية والمصارف.

وتابع الرئيس خلال الاجتماع تطورات الموقف بالنسبة لارتفاع منسوب المياه في مصرفيّ النوبارية والعامرية وخطط الحكومة في التعامل معها والحيلولة دون تفاقمها.

زر الذهاب إلى الأعلى