السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيتي مونوريل العاصمة الإدارية ومنظومة النظافة الجديدة

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، منذ قليل، توقيع عقد مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر بين وزارة النقل وشركة بومبارديه.

ويبدأ مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة من مدينة نصر إلى العاصمة الإدارية الجديدة بطول 53 كيلو مترا، ومونوريل 6 أكتوبر، يبدأ من الجيزة إلى مدينة 6 أكتوبر بطول نحو 42 كيلو.

ويضم خط قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، 22 محطة، هي (الأستاذ – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – ذاكر حسين – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسط – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية).

ويخدم قطار مونوريل 6 أكتوبر التوسعات الكبيرة بمدينة 6 أكتوبر، وخاصة مشروعات الإسكان الاجتماعى.

كما شهد  رئيس الوزراء،أيضا توقيع بروتوكول بين عدد من الوزارات بشأن منظومة النظافة الجديدة.

كما أعلنت وزارة النقل، أن توقيع العقد مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر بين وزارة النقل وشركة بومبارديه مشروع ضخم ومتميز وحضارى وكان لا بد من الإسراع في التعاقد عليه لدخوله حيز التنفيذ نظرا لأن الدولة والقيادة السياسية تهتم بهذا الأمر.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هذا المشروع يحظى باهتمام رئيس الجمهورية نظرا لأهميته الشديدة في الفترة القادمة وربطه للعاصمة الإدارية بـ6 أكتوبر. 

ولفتت إلى أنه لأول مرة تنشئ مصر مونوريل بطول 96 كيلو، واعدة المصريين بطفرة في وسائل المواصلات خلال الفترة القادمة.

وقال وزير الإسكان، عقب توقيع عقد مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة إن هذا المشروع بصدد نقلة نوعية للبنية الأساسية في العمران، مضيفا أنه النقل الجماعي ليس وسيلة انتقال لفئة معينة فقط وإنما وسيلة انتقال للمجتمع بالكامل. 

وأكد في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، سيقلل من استخدام السيارات الخاصة والملاكى مما يقلل من الانبعاثات الضارة على البيئة. 

ومن جانبها قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن توقيع عقد مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر بين وزارة النقل وشركة بومبارديه، يمثل خطوة هامة للنقل الجماعى في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى