السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس بنك التنمية الأفريقي: مصر تستثمر التمويل الدولي بكفاءة عالية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكينومى أديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقى، بحضور وزيرتى الاستثمار والتعاون الدولي، والسياحة، على هامش حضوره مؤتمر دافوس الاقتصادى العالمى.

وخلال اللقاء أعرب رئيس البنك عن تقديره للتعاون بين مصر والبنك، خاصة أن مصر تمثل نموذجًا للنجاح في استغلال التمويل المتاح من المؤسسات الدولية في تنفيذ مشروعات متطورة للبنية التحتية بكفاءة عالية، وفي مدة زمنية قصيرة.

وأعرب رئيس بنك التنمية الأفريقى عن إعجابه بالسياسة الناجحة التي يقودها الرئيس السيسي في الحث على سرعة الإنجاز وتنفيذ المشروعات في أقصر فترة زمنية ممكنة، وهو ما مكّن مصر من أن تصبح نموذجًا يحتذى به في تنفيذ المشروعات بكفاءة وسرعة.

وحول خطط البنك في المساهمة في تنفيذ أجندة أفريقيا ٢٠٦٣، أكد رئيس بنك التنمية الأفريقى أن هناك ثلاثة مجالات حيوية سوف يوليوا البنك اهتمامًا وأولوية وهى الطاقة، والنقل، وتمويل التجارة.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء بما تحقق من تعاون بين مصر والبنك، مؤكدًا تطلع مصر لاستمرار وتعزير التعاون خلال الفترة القادمة، لا سيما أن الرئيس السيسي يقدر دور البنك ليس في مصر فقط، وإنما في القارة الأفريقية بأكملها، وسوف تسعى مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي إلى الاستفادة من التمويل الذي يتيحه البنك من أجل تنفيذ مشروعات تنموية في مناطق مختلفة من القارة، من أجل الارتقاء بوضع البنية التحتية من طرق، ومحطات كهرباء، ومياه شرب وصرف وغيرها من المجالات.

وفى ختام اللقاء، أشاد رئيس بنك التنمية الأفريقى بمبادرة الرئيس لإنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا، مؤكدًا أن الصندوق سوف يسهم بشكل فعال في تعزيز الاستثمارات المصرية في دول القارة، بما يخدم أغراض التنمية في مصر وفى تلك الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى