السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس توجو يشيد بدور مصر ويتطلع للقاء السيسي

 

أعرب فاورى جناسينبى رئيس توجو، تطلعه للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في المستقبل القريب لمواصلة دعم مسيرة العلاقات المصرية التوجولية التي انطلقت في عام 2015 بتوقيع بروتوكولي تعاون بين البلدين في مجالي الصحة والزراعة.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس فاورى جناسينبى مع السفير المصري في توجو كريم شريف الذي سلمه برقية تهاني من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد.

 

وأثنى رئيس توجو على مساهمات مصر من قبل السفارة المصرية بالعاصمة لومي خلال عام 2015 وكذا مؤخرا في فعاليات أسبوع المغتربين التوجوليين بالخارج الذي نظمته حكومة توجو في إطار الرغبة في اجتذاب واستقطاب الخبرات والاستثمارات والتحويلات التوجولية إلى داخل البلاد وذلك من خلال تبادل المناقشات والخبرات المصرية في مجال التواصل وخدمة المهاجرين والمغتربين المصريين بالخارج من خلال القطاع القنصلي بوزارة الخارجية.

 

كما قام السفير المصري أيضا بتسليم رئيس توجو برقية شكر على موقف بلاده المؤيد لترشح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي وكذلك تأكيد الرغبة في تنسيق المواقف بمناسبة بدء عضوية مصر بمجلس الأمن وتطلع مصر لخدمة القضايا الأفريقية داخل المجلس.

 

من جانبه طلب رئيس توجو نقل تحياته وتهانيه المتبادلة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد وتهانيه أيضا ببدء عضوية مصر غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى