محافظات

رئيس حى “وسط” بالإسكندرية: إزالة عقار “الأزاريطة” المائل قد يستغرق أسبوعاً

قال المهندس على مرسى، رئيس حى وسط بالإسكندرية الذى يقع فى نطاقه عقار “الأزاريطة” المائل، إن أعمال الهدم مستمرة لإزالة العقار بشكلٍ تدريجى حرصًا على سلامة العقارات المجاورة.

وأشار “مرسى” فى تصريحاتٍ له إلى أن إزالة العقار قد تستغرق أسبوعًا، ووفق قرار اللجنة الهندسية المشكلة ستتم إزالة الأداور العليا الملاصقة للعقار المقابل يدويًا، إذ أزيل سقف الدور الـ13، ونصف الدور الـ12.

وعن الإجراءات القانونية لمواجهة أزمة عقار الأزاريطة قال المهندس على مرسى، إن النيابة تحفظت على ملفات العقارات الثلاثة: العقار المائل، والعقار المقابل، والعقار المتهدم بجواره والذى تسبب فى الميل بعد الهدم.

ونفى رئيس الحى التحفظ على أيى من المهندسين مشيرًا إلى المهندسين المسئولين عن العقار المائل تركوا العمل بالحى إما بالنقل أو الإحالة على المعاش، إذ بُنِىَ العقار منذ 15 عامًا.

وأوضح رئيس حى وسط أن حملات إزالة العقارات المخالفة تُشَن بالتنسيق مع مديرية الأمن، وتنظيم من 3 إلى 4 حملات أسبوعيًا بمتوسط 6 عقارات فى الأسبوع، وهى لا تمثل رادعًا قويًا للمقاولين المخالفين، وتزيل تلك الحملات 35% من إجمالى العقارات المخالفة.

وشدد رئيس الحى على ضرورة إجراء تعديلات تشريعية فى البرلمان لتغليظ العقوبة على المخالفين وسد الثغرات القانونية والقضاء على ظاهرة “الكاحول” التى انتشرت وتسببت فى انتشار ظاهرة العقارات المخالفة.

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى