السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس سلوفينيا يزور القاهرة للقاء السيسي..غدا

يزور رئيس سلوڤينيا بوروت باخور القاهرة، غدا الإثنين، ويستمر حتى 7 ديسمبر الجاري، على رأس وفد رفيع المستوى يضم مجموعة من الوزراء والمسئولين، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وسلوفينيا في شتى المجالات.

ويضم الوفد المرافق لرئيس سلوفينيا ممثلي ١٥ شركة تمثل قطاعات متنوعة منها الطاقة والتكنولوچيا الزراعية والصناعة والكهرباء والاتصالات..

ومن جانبها قالت سفيرة سلوڤينيا بالقاهرة تاتيانا ميسكوفا: إن الرئيس السلوڤيني سيلتقي أيضا خلال زيارته لمصر مع كبار المسئولين ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ومع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، مشيرة إلى أنه من المتوقع توقيع عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين مصر وسلوڤينيا، في مجالات منها: حماية المستهلك، والاستثمار والبيئه والخدمات الجوية والإعلام.

وقالت “ميسكوفا” إن الرئيس السلوڤيني، زار مصر عندما كان يشغل منصب رئيس للوزراء، مضيفة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العام الماضي ٨٦ مليون يورو، وتشهد التجارة مع مصر نموا متوازنا، كما أن لمصر استثمارات في بلادها في مجال الكهرباء، مؤكدة أن هذه الزيارة فرصة للشركات السلوڤينية لاستكشاف السوق المصري وإمكانياته خاصة وأن مصر ترتبط باتفاقيات تجارة حرة مع الدول العربية والكوميسا وأوروبا، كما أن سلوڤينيا بوابة لدول وسط وشرق أوروبا.

وأوضحت سفيرة سلوفينيا أن فرص التعاون كبيرة أمام القطاع الخاص بالبلدين، موضحة بأن السوق المصري كبير ومتنامي مشيرة إلى وجود تعاون مهم مع مصر في المجالات الثقافية والعلوم والبحث العلمي والصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى