علوم وتكنولوجيا

رئيس شركة لينوفو: السماح بتحديث ويندوز 10 مجانا كان خطأ

 

قال الرئيس التنفيذى لشركة لينوفو الصينية أكبر منتج للكمبيوتر الشخصى فى العالم إنه يعتقد أن قرار شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للبرمجيات طرح تحديث ويندوز 10 مجانا كان خطأ. وفى مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) شرح يانج يوانجينج رئيس لينوفو مدى استعداد الشركة ومقرها الصين لمواصلة النمو فى سوق الكمبيوتر الشخصى التى تعانى من الانكماش. سؤال: هل ساهم إطلاق ويندوز 10 فى تخفيف صعوبات سوق الكمبيوتر الشخصى؟ ج: حسنا، أنت تعرف الأرقام. ويندوز 10 لم يحقق أى نمو فى سوق الكمبيوتر الشخصى.

لا تفهمنى خطأ: ويندوز 10 نظام جيد حقيقى، لا أعتقد أن سياسة تحديث نظم التشغيل فى مايكروسوفت كانت صحيحة. كان يجب طرح نظام التشغيل الجديد للأجهزة الجديدة فقط المؤهلة لتشغيل بأفضل صورة ممكنة. فهذا الخيار كان سيعطى المستخدم تجربة جيدة مع جهازه الشخصى. فمن ناحية، عندما تقوم بتثبيت نظام تشغيل جديد على جهاز قديم، لن تتحقق التجربة الجيدة، بل على العكس، ستظهر المشكلات غالبا وهو ما يشكوا منه العملاء بالفعل الآن.

سؤال: معنى هذا أن سماح مايكروسوفت لمستخدمى ويندوز7 بالتحديث إلى ويندوز 10 مجانا لم يكن فكرة جيدة؟ ج: لا، أعتقد أنه كان سيكون من الأفضل ألا تفعل مايكروسوفت ذلك. فهذا كان سيؤدى ليس فقط إلى إصابة المستخدمين بالإحباط، وإنما كان لن يساعد صناعة الكمبيوتر ككل. سؤال: فى هذه الظروف الصعبة، كيف ستحقق لينوفو أهدافها الطموحة للنمو؟ ج: لدينا طريقتان، من ناحية هناك اندماج فى سوق الكمبيوتر الشخصى.

بعض الشركات تخرج من السوق. فإذا خرجت شركة مثل سونى من السوق، فإن مكانها يصبح متاحا أمامنا. وإذا كنت تستطيع التقدم بمنتجات مبتكرة مثل الكمبيوتر المحمول ذى الشاشة المتحركة والتى يمكن فصلها عن الجهاز واستخدامها ككمبيوتر لوحي، فهذا يعنى أنك جعلت نفسك شركة منتجة فى قطاع من السوق يواصل النمو. هذه الفئة من المنتجات قدمناها منذ عام ونحن واثقون من ذلك. ثانيا، فإن لينوفو لم تعد مجرد شركة لإنتاج الكمبيوتر الشخصى، لكنها تنتج أيضا أجهزة هاتف ذكى وخوادم ووحدات تخزين بيانات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى