السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس شعبة الدخان يكشف أسباب زيادة أسعار سجائر كليوباترا وسوبر

أكد إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، أن ارتفاع صنفي السجائر كليوباترا كوين من 10.5 جنيهات إلى 12 جنيها، وكليوباترا سوبر من 12.5 جنيها إلى 12.75 للعلبة، جاء بنسب لا تخرجها من الفئة الدنيا التي يقبل عليها محدودو الدخل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” فيتو” أن الشركة الشرقية للدخان اتجهت لهذه الزيادة رغما عنها، لعدم توفير الدولار لها من قبل البنوك، ولارتفاع الدولار الجمركي، مشيرا إلى أن الشركة لم تستطع المقاومة، لذا اضطرت لرفع السعر بشكل طفيف، مراعاة منها للبعد الاجتماعي.

وحذر إمبابي، من استمرار الأوضاع الحالية، مؤكدا أنه في حالة استمرار غياب الخطة وعدم قدرة الدولة على توفير الدولار للشركة لتمكينها من شراء واستيراد مستلزمات الإنتاج، ستشهد المزيد من موجات الارتفاع في أسعار الدخان، الذي ليس لمستلزمات إنتاجه بدائل محلية.

وأضاف أن العاملين بقطاع الدخان لا يستطيعون الآن تحديد مستقبل الصناعة أو قيمة الارتفاعات المتوقعة من عدمه في ظل غياب الرؤية والارتفاع المستمر والعشوائي في أسعار تكلفة الإنتاج.

وأشار إلى أن استقرار أسعار الدولار خلال الفترة القادمة وعدم ارتفاعه مقدما، يغلق الباب أمام أي ارتفاعات جديدة في أسعار السجائر.

زر الذهاب إلى الأعلى