محافظات

رئيس شعبة المخابز بدمياط: صاحب المخبز لا يخضع للتحقيق ولكن توقع عليه غرامات

قال شريف بدوى رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بدمياط إن صاحب مخبز إنتاج الخبز المدعم لا يخضع للتحقيق في أى جهة حكومية، ولكن يتم تحويل ما أسفرت عنه الحملة التموينية للجهات المختصة لعمل محاضر ودفع غرامة المحضر.

وأضاف أن الغرامات تكون غالبا بسبب نقص في أوزان الرغيف وعدم وجود شهادات صحية، وإن مخالفات نقص وزن تحول إلى غرامات مادية علي حسب عدد جرامات العجز والحصة المستهلكة في هذا اليوم، مشيرا إلى  أن أغلب المخالفات التي ترصدها لجان التفتيش يكون وراءها العامل، وهى بالطبع مخالفات مرفوضة بكل صورها لو ثبتت صحتها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه بيان صادر عن ديوان عام محافظة دمياط عن قرار الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بإحالة  بعض مخابز الخبر المدعم بمركز ومدينة كفر البطيخ للتحقيق، وذلك لوجود عدد من المخالفات التي تضمنها تقرير لجنة المتابعة بديوان عام المحافظة، حيث تبين بالمرور على أحد المخابز بقرية البساتين أن وزن الرغيف ٧٠ جرام فقط و الشهادات الصحية للعاملين سارية.

وبالمرور علي مخبز آخر تبين أن وزن الرغيف ٨٠ جراما فقط، والشهادات الصحية للعاملين سارية وتبين بالمرور علي مخبز آخر أن وزن الرغيف  70جراما، وأوضح التقرير عدم وجود شهادات صحية للعاملين .

وقد أشار تقرير اللجنة إلى أن مفتش التموين قد وقع بسجل 118 في أحد المخابز عن يوم 28/1/2017 ومفتش آخر كان متواجدا في المخبز أثناء المرور وقد تبين ان الشهادات الصحية للعاملين سارية كما تم وزن الخبز وتبين انه 90 جراما للرغيف الواحد .

وبالمرور على مخبز آخر تبين ان مفتش التموين موقع بسجل الزيارات عن يوم 28/1/2017 والشهادات الصحية سارية كما ان وزن رغيف الخبز 70 جرام فقط .

وقد تم المرور علي أحد المخابز وتبين ان مفتش التموين موقع بسجل الزيارات عن يوم 25/1/2017 ولا يوجد شهادات صحية للعاملين وتبين ان وزن الخبز 70 جرام كما تلاحظ للجنة ان المسئول عن ماكينة المخبز لا يعطي إيصال بيان الخبز للمواطن .

كما أحال محافظ دمياط بعض  مخابز الخبر المدعم بدمياط الجديدة للتحقيق وذلك لوجود عدد من المخالفات التي تضمنها تقرير لجنة المتابعة بديوان عام المحافظة ،حيث تبين بالمرور علي احد المخابز بالحي الأول المجاورة الخامسة ان وزن الرغيف ٧٠ جرام فقط ولا يوجد شهادات صحية للعاملين .

 

زر الذهاب إلى الأعلى