أخبار عالميةعاجل

رئيس كوريا الشمالية وابنته في جولة بمخزن صواريخ تحمل رؤوسا نووية

أجرى رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون، اليوم الاثنين جولة مع ابنته في مستودع للصواريخ من طراز “KN-23” التي يمكن أن تحمل الرؤوس النووية والصواريخ الباليستية متوسطة المدى من طراز “هواسونج 12”.

زعيم كوريا الشمالية وابنته
وفي هذا السياق ذكرت وكالة الأنباء الكورية، يونهاب، أن تلفزيون كوريا الشمالية نشر صورا تظهر كيم جونج أون يفتش مستودعا للصواريخ لم يذكر مكانه، وهو يمشي مع ابنته.

وفي إحدى الصور يقومان بفحص حوالي 10 صواريخ من طراز “هواسونج -12” وفي الصورة – حوالي 10 منصات إطلاق متنقلة لصواريخ “KN-23” التي توصف بأنها نظيرة لصواريخ “إسكندر” الروسية.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الشمالية في تقريرها، أن هذه الصور لكيم جون أون وابنته تم بثها من قبل التلفزيون الكوري الشمالي دون توضيحات في تقرير خاص حول الجلسة السادسة للحزب الحاكم التي جرت في 26-30 ديسمبر الماضي.

مخزن صواريخ بالستية
وأكدت الوكالة في تقريرها أن ظهور الطفلة في هذه اللقطات، وفق رأيها، ترمز “للمستقبل الجديد لسكان كوريا الشمالية” ويشير إلى ضرورة امتلاك كوريا الشمالية للأسلحة النووية كـ “آداة لحماية الأجيال القادمة”. ويرى خبراء الوكالة أن هذه الخطوة تهدف إلى تهدئة سكان كوريا الشمالية وتقنعهم بـ “شرعية” الأسلحة النووية.

ودعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أمس الأحد، إلى “زيادة هائلة” في ترسانة بلاده النووية، بما يشمل التزود بصواريخ قوية جديدة من أجل شن “ضربات نووية مضادة”.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، في تقرير عقب انتهاء اجتماع للحزب الحاكم، أن بيونج يانج ستطور أيضًا “نظامًا آخر لصاروخ بالستي عابر للقارات، مهمته الرئيسية تنفيذ ضربة نووية سريعة مضادة”.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا تجاه بحر اليابان
ويوم السبت الماضي، أفادت وكالة “يونهاب” نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا بالستيًّا تجاه بحر اليابان.

ولم ترد معلومات حول مدى الصاروخ وارتفاعه وسرعته.

ويعتقد الجيش الكوري الجنوبي أن عملية الإطلاق قد تكون ردا من بيونج يانج على اختبار كوريا الجنوبية لصاروخ جديد يعمل بالوقود الصلب.

وأعلن جيش كوريا الجنوبية، في بيانه الصادر يوم السبت، وضع قواته في وضع الاستعداد الكامل بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، للتصدي لبيونج يانج.

كوريا الشمالية تنفذ تجربة صاروخية
وتأتي تصريحات كوريا الجنوبية، بعد التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية السبت، حيث أطلقت بيونج يانج “صاروخًا بالستيًّا غير محدد”، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي.

وقال خفر السواحل الياباني أيضًا إن كوريا الشمالية أطلقت ما قد يكون صاروخًا باليستيًّا مشيرًا إلى أنه سقط بالفعل، ويعد هذا الإطلاق هو الأحدث في إطار سلسلة غير مسبوقة من التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية خلال 2022.

أهداف جيش كوريا الشمالية لعام 2023
والأربعاء الماضي، ذكرت وسائل إعلام، أن كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية كشف عن أهداف جديدة للجيش لعام 2023، ملمحا إلى عام آخر من اختبارات الأسلحة.

وذكر التقرير أنه في اليوم الثاني للاجتماع الموسع السادس للجنة المركزية الثامنة للحزب استعرض كيم “الوضع الصعب الذي نشأ في الآونة الأخيرة” في شبه الجزيرة الكورية، والمشهد السياسي الأوسع نطاقا، لافتا إلى أن زعيم الجيل الثالث حدد اتجاه “النضال ضد العدو” وأهداف تعزيز القوة الدفاعية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الجنوبية، إنه “حدد مبادئ الشؤون الخارجية واتجاه النضال ضد العدو الذي يجب على حزبنا وحكومتنا الالتزام به بدقة من أجل حماية الحقوق السيادية والدفاع عن المصالح الوطنية”.

وتابعت “طُرحت أهداف أساسية جديدة لتعزيز القدرات الدفاعية الذاتية التي سيتم السعي وراءها بقوة في عام 2023 استعدادًا لتقلبات متنوعة في الوضع السياسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى