السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس لجنة حقوق الإنسان: إساءة “الجندى” على أجندة النواب فى الجلسة العامة اليوم

أكد النائب علاء عابد ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين ، يسيطر عليها المشاهد الاحتفالية و التهنئة للشعب المصرى، بما حققه من نجاح باهر فى احتشاده أمام اللجان الانتخابية والتى ردت و بقوة على قوى الشر.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الشعب أثبت أنه البطل أمام العالم و ما يجعلنا نفخر و بقوة بأننا ممثلين له .

و أشار إلى أن قضية تصريحات اللواء أبو بكرى الجندى وزير التنمية سيكون لها تأثير أيضا على المشهد بالجلسة العامة، فهناك استياء عام عما أدلى به الوزير من تصريحات تسىء للنواب و للشارع، ما يوجب عليه الإعتذار للشعب لأن هذا البرلمان نتاج للشعب.

و شدد أن خطأ السياسى دائما ما يهدد استمراره و هذه ليست المرة الأولى فى الإدلاء بتصريحات تسىء للنواب أو الشارع، كما أنه يجب أن يدرك أن من مواصفات أصحاب المناصب الرفيعة أن يمر الحديث على عقولهم قبل أن يخرج من أفواههم حتى لا يعطى الفرصة للإخوان والطابور الخامس لضرب مؤسسات الدولة بسقطاته المتكررة وغير المسئولة.

وأوضح أنه كان يستوجب عليه بدلا من التلفظ بمثل هذه الألفاظ التى تشكل جريمة فى حق مؤسسة وطنية محترمة قد تطيح بمنصبه أو تضعه تحت طائلة المسائلة القانونية، أن يبدأ من اللحظة الأولى فى مباشره مهام منصبه الجسيمة التى تحتاج كل دقيقة من وقته من أجل إصلاح منظومة الإدارة المحلية التى أفسدها الدهر لسنوات عديدة فائتة.

وكانت قد سيطرت حالة من الغضب لدى النواب تجاه وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندى بسبب تصريحاته التى أكد فيها إنه يلقى بطلبات النواب فى الزبالة.

زر الذهاب إلى الأعلى