السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس هيئة الاستعلامات: 33% من زيارات الرئيس السيسي الخارجية كانت لأفريقيا

بدأت لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا منذ قليل، مع ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، فى قاعة الدستور بمبنى مجلس النواب، للتباحث بشأن دور الهيئة على الصعيد الأفريقى لاسيما فى ضوء ترأس مصر للاتحاد الأفريقى فى 2019.

 

 

وأكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على اهتمام القيادة السياسية بالقارة الأفريقية والذى يظهر جليًا فى أن ما يقرب من 33% من زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية، إلى الدول الأفريقية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، للتباحث حول دور الهيئة على الصعيد الأفريقى لاسيما فى ضوء ترؤس مصر للاتحاد الأفريقى فى 2019.

 

وقال رشوان، إن الاهتمام الرئاسى بالتوجة نحو القارة الأفريقى يجب أن يواكبه نشاطا مماثلا على مستوى السلطة التنفيذية والتشريعية على حد السواء، لاسيما مع تقلد مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى 2019.

 

وأشاد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بالدور الذى تلعبة لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب منذ بداية الدور الرابع من الفصل التشريعى الأول برئاسة النائب طارق رضوان، مشيرًا إلى أنها بدأت مبكرًا منذ انتخاب هيئة مكتبها من أجل تعزيز العلاقات مع القارة الأفريقية وهى مهمه ثقيلة وكبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى