أخبار عالمية

رئيس وزراء إسبانيا يعرض الحوار مع الأحزاب السياسية لتشكيل الحكومة

عرض رئيس الوزراء الإسباني “ماريانو راخوي”، اليوم الإثنين، الحوار مع الأحزاب السياسية الأخرى لتشكيل الحكومة بعد خسارة حزبه المحافظ الأغلبية في الانتخابات.

وقال “راخوي”، للصحفيين في أول مؤتمر صحفي له بعد انتخابات أمس الأحد: “علينا إطلاق عملية حوار لعرض الحقيقة داخل وخارج إسبانيا”.

ونوه “راخوي”، بأنه سيمد يديه فقط للأحزاب التي تدافع عن وحدة إسبانيا والتزاماتها الأوربية، مؤكدًا إن إسبانيا لا تتحمل فترة من عدم الوضوح السياسي قد تؤثر على التقدم الذي أحرزته.

يُذكر أن استطلاعات رأي أولية أظهرت تقدم الحزب الحاكم بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته راخوي في الانتخابات البرلمانية متخليا عن الأغلبية البرلمانية بحلول حزب “بوديوموس” ثانيا.

وتصدر المحافظون الذين يحكمون إسبانيا منذ عام 2011 نتائج الانتخابات البرلمانية بحصولهم على 26.8 في المائة من الأصوات، بحسب استطلاعات رأي أجراها التليفزيون العام الإسباني الأحد 20 ديسمبر 2015 أمام مراكز الاقتراع.

وحل حزب “بوديوموس” اليساري، الذي تأسس بداية عام 2014، في المرتبة الثانية بـ21.7 في المائة، حسب نفس الاستطلاعات التي شملت نحو 177 ألف شخص في مختلف مناطق البلاد.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_136a_0.MAD' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى