السياسة والشارع المصريعاجل

رائد فضاء روسي يعرض كيف تبدو قناة السويس من محطة الفضاء الدولية… صور

نشر رائد الفضاء الروسي سيرغي كود – سفيرشكوف، أمس الأحد، عبر حسابه الرسمي في “إنستغرام”، صورا من الفضاء تظهر سفينة الحاويات العملاقة “إيفر غيفن” العالقة في قناة السويس.

وكتب رائد الفضاء كود- سفيرشكوف عبر صفحته الرسمية في “إنستغرام”: “يمكنك رؤيتها الآن من محطة الفضاء الدولية”، مضيفا: “هذه الصور تظهر كيف كانت القاطرات الصغيرة تحاول تحريك السفينة العملاقة”، وفقا لموقع “أر تي”.

وجنحت السفينة “إيفر غيفن” في مجرى قناة السويس يوم الثلاثاء الماضي، وهو ما أدى إلى توقف الملاحة في القناة وتكدس مئات السفن عند مدخلي القناة في انتظار تعويم السفينة.

كانت السفينة “إيفر غيفن”، التي يبلغ طولها 400 متر، قد علقت في قطاع جنوبي من قناة السويس يوم الثلاثاء الماضي، وسط رياح قوية، مما عطل حركة الشحن العالمية في أحد أكثر الممرات البحرية ازدحاما في العالم، وهناك أكثر من 369 سفينة على الأقل تنتظر عبور القناة.

وكانت مصادر كشفت لـ “سبوتنيك” عن استجابة السفينة الجانحة في قناة السويس لمناورة التعويم التي أجريت لها ليل الأحد/الاثنين. وأكدت المصادر، نجاح مهمة التعويم وبدء قطر السفينة، وأنه من المرتقب استئناف حركة الملاحة في قناة السويس خلال ساعات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى