أخبار عربية و إقليمية

رغد صدام حسين في أول حوار لها: ترامب لديه حس سياسي عالٍ

ذكرت ” رغد ” الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل ” صدام حسين ” إنها ترى أن الرئيس الأمريكي المنتخب ” دونالد ترامب ” لديه مستوى عالٍ من الحس السياسي ، وهو مختلف تماما عن الذين سبقوه .

وأضافت، في أول مقالة لها منذ إعدام والدها في 2006 مع شبكة ( سي . إن . إن ) الأمريكية أن هذا الرجل الذي وصل للتو إلى القيادة، يعرف جيدًا أخطاء الآخرين، وتحديدا من حيث العراق، وهو ما يعني أنه يدرك تمامًا الأخطاء التي ارتكبت في العراق وماذا حدث لوالدها .

وذكرت ” رغد ” أنها لم تشارك في الحياة السياسية، ولا تدعم أية مجموعات أو أحزاب في الواقع ، ومع ذلك ، اتهمتها الحكومة العراقية الحالية بدعم حزب البعث، المحظور حاليًا، وطالبت الأردن- التي لجأت إليها بعد غزوها عام 2003 – بإعادتها .

وفي الآونة الأخيرة، اتهمتها الحكومة العراقية أيضًا بدعم تنظيم ( داعش ) الإرهابي، وتشجيعها لاستيلاء المسلحين على الموصل، وهي المزاعم التي تنفيها بشدة .

وعلقت على هذه المزاعم، قائلة: «بالطبع ليس لدى أي علاقات بهذه المجموعات وغيرها من الجماعات المتطرفة، وعلاوة على ذلك، فإن أيديولوجية أسرتها ليس لديها أوجه التشابه مع الجماعات المتطرفة، والدليل على ذلك، أن هذه المجموعات أصبحت قوية في العراق بعد أن انتهى حكم صدام».

وأشادت ” رغد ” بحكم والدها من حيث الاستقرار، مشيرة إلى أن ( داعش ) وغيره من التنظيمات الإرهابية لم يكن قادرا على الدخول حينما كان والدها حيا .

زر الذهاب إلى الأعلى