أخبار فنية و ثقافية

رفعت سلام: ٣٥٠ مثقفا يطالبون بإقالة «النمنم» ويقدمون مذكرة للرئيس

قال الشاعر رفعت سلام إن عدد التوقيعات على بيان إقالة وزير الثقافة حلمي النمنم وصل إلى 350 توقيعا حتى الآن، معلنا عن استمرار جمع التوقيعات خلال اليومين المقبلين.

وأشار سلام،  إلى أن فكرة البيان جاءت من متابعة أنشطة وزارة الثقافة باستمرار واكتشاف تدهورها يوما بعد يوم، بالإضافة إلى أن المؤسسات الثقافية وصلت لحالة مذرية لدرجة أن هيئة مهمة كهيئة قصور الثقافة تعمل بدون رئيس منذ شهرين أو ثلاثة وحتى الآن ؛ مما أدى إلى توقف الأنشطة والأعمال الخاصة بها.

وأوضح رفعت سلام أن اختيار مدينة الشارقة كعاصمة دولية للكتاب لم يكن السبب الأساسي لذلك البيان ولكنها كانت بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير مما أجبر بعض المثقفين على الشعور بأن الوضع قد تجاوز الحد ولم يعد يحتمل.

وعن الإجراءات التي سيتخذها الموقعون بعد الانتهاء من خطوة جمع التوقيعات قال “سلام” إن بعض الأصدقاء يقترحون إرسال نسخة من البيان لعدة جهات معنية كرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ونسخة للبرلمان للجنة الثقافة والإعلام ولكل من يعنيه الأمر ليستطيع أن يتخذ قرارا بهذا الشكل.

وعبر “سلام” أنه من الوارد تشكيل لجنة لمتابعة سير جمع التوقيعات ولكن ليس مؤكد بعد، مضيفا أنه في حالة عدم اتخاذ أية إجراءات من قبل المسئولين سيتم الاتفاق من قبل لجنة المتابعة على الإجراءات الواجب اتخاذها للوصول إلى الهدف المنشود، ولكن لم يتم تشكيل تلك اللجنة حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى