الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصري

رفعت قمصان: ٤٩٪ نسبة الشباب الفائزين بمقاعد فى البرلمان بعد جولة الإعادة

 

قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن المرحلة الأولى أسفرت عن فوز ٤ نواب فقط من أول جولة، وفى جولة الإعادة فازت 28 مرأة بمقاعد ثابتة فى مجلس النواب، موضحا أن ١٤٧ شابا من سن ٢٥ إلى سن ٤٥ تواجدوا بالمرحلة الأولى، وأن ٤٩.٩٪ من الشباب فازوا من إجمالى من دخلوا جولة الإعادة.

وأضاف خلال حلقة نقاشية، بمركز معلومات مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن أعلى محافظة فى المشاركة بالانتخابات كانت الوادى الجديد، موضحا أن هناك ٣ محافظات بجولة الإعادة أوقفت الانتخابات ببعض الدوائر بها وهى الإسكندرية وبنى سويف والبحيرة، موضحا أن ٩.٥٪ كانت نسبة الأصوات الباطلة فى الجولة الأولى وجولة الإعادة وصلت بها نسبة الأصوات الباطلة لـ٤.١٦٪.

ولفت إلى أن الحكومة حرصت على التوعية الانتخابية بعد استئذان اللجنة العليا للانتخابات، مشيرا إلى أن مصر بدأت فى وضع أقدامها على طريق الحياة الحزبية، موضحا أن عدد المرشحين الفائزين بالمرحلة الأولى ٤٤٤ مرشحا فى الجولة الأولى وهناك ٢٠ حزبا كانوا يتنافسون فى الانتخابات.

وأوضح أن المفاجأة كانت فى الإعادة حيث فاز ٢١٣ من بينهم ١٠٥ مستقلين و١٠٨ مرشحين حزبيين، مؤكدا أن العمل الحالى كان جيدا فى المرحلة الأولى، وأن الفائزين انتموا لـ١٧ حزبا.

وأشار إلى أن مستوى الأداء بالانتخابات كان دقيقاً، وأنه بجميع المقاييس تعجز الكلمات عن تقديم التقدير والشكر لمن قاموا على هذه الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى