أناقة وجمالركن المرأة

روتين العناية بجمالك في البيت خلال رمضان.. بأقل الإمكانيات والتكاليف

تحتاج البشرة في شهر رمضان إلى عناية مضاعفة، من ترطيب وتنظيف، نظرا لقلة السوائل التي تدخل للجسم بشكل عام، وللبشرة بشكل خاص، طوال ساعات الصيام، خاصة بالنسبة لمن تتعرض للشمس بشكل مستمر، مثل فتيات الجامعة والعاملات، وهو ما يمكن عمله من خلال خطوات بسيطة، وبمواد طبيعية في البيت.

كذلك تحتاج بشرة المرأة للعناية المستمرة والمنتظمة، للتخلص من آثار المكياج ومستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية، إلى جانب التعرض للشمس والحرارة والرطوبة، فكلها عوامل تؤذي البشرة وتجهدها، والعناية بها بطرق طبيعية وصحية، يعمل على تجديد خلايا البشرة، والحفاظ عليها شابة ونضرة للأبد.

وتؤكد خبيرة التجميل الهندية «انفي»، أنه يمكنك العناية بجمالك، والاستمتاع ببشرة نضرة، وجلد مشدود بشكل عام، دون تكبد أي مصاريف، فقط من خلال عمل جلسة تجميل لنفسك وبنفسك في البيت، من خلال اتباع النصائح التالية:

– ابدئي في النظر لوجهك في المرآة، وأي شعر زائد في الحواجب أو في أي منطقة في وجهك تخلصي منه تماما.

– اليدين والقدمين عنوان لجمالك ولاهتمامك بنفسك، لذلك لا بد أن توليهم بعض العناية، فلتحضري حوض صغير وضعي فيه ماء ساخن وسائل استحمامك، وانقعي فيه قدميك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم قومي بتدليك القدمين، وبشكل خاص الكعبين بالحجر الخفاف.

– انظري ليديك، وثم تقليم أظافرك وبردهما، ثم انقعي يداكِ قليلا في ماء دافيء بسائل استحمامك أيضا.

– بعد نقع يداك قومي بنزع الجلد الزائد حول الأظافر، ثم قومي بتدليك يداك بفازلين، أو كريم مرطب.

– اغمري حوض استحمامك بالماء الدافيء وسائل الاستحمام، وأثناء امتلاءه بالماء، قومي بعمل ماسك صنفرة سريع لوجهك، ويمكنك الاستعانة بالسكر المخلوط بقليل من العسل الأبيض والخميرة.

– انقعي نفسك باسترخاء في حوض حمامك الدافيء، ودلكي جسمك جيدا.

– بعد انتهائك من حمامك وغسل شعرك، لا تنسي أن تقومي بعمل حمام كريم لشعرك.

– وبهذا ستكونين قد انتهيتِ من الاعتناء بجمالك، في أقل من ساعة، ويمكنك الآن شرب كوب من الشاي الأخضر، أو الينسون لمزيد من الاسترخاء، ولتخلدي للنوم، لتنعمين بليلة نوم هادئة.

زر الذهاب إلى الأعلى