السياسة والشارع المصري

روسيا  تؤجل استئناف الرحلات لمصر عقب حادث الطائرة المختطفة

أجلت السلطات الروسية إلى أجل غير مسمى مناقشة استئناف الرحلات الجوية مع مصر، عقب اختطاف طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران فى قبرص، وفقا للإعلام الروسى. وقال نائب رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية ليونيد كلاشنيكوف، إن روسيا لن تستأنف رحلاتها في مصر، في المستقبل القريب كما كان مقررا سابقا، مشيرا إلى انه تم إيقاف حركة الطيران مع مصر على وجه التحديد، نتيجة لضعف الإجراءات الأمنية بالمطارات واصفا أياها بـ ” السيئة” حسبما ذكر، يرى أن المشاكل الأمنية في المطارات يمكن أن تقطع مصر عن العالم الخارجي.

ومن جانبها قالت لجنة الدفاع والأمن الروسى، إنه غير مقبول استعادة الروابط الجوية مع مصر، ومن الواضح عدم استعداد مصر لضمان سلامة السياح . يذكر أن طائرة برج العرب التابعة لشركة مصر للطيران والتى تم فقدان الاتصال بها، تم اختطافها من جانب مجهولين. وأضافت المصادر أن الطائرة هبطت بمطار لارناكا بقبرص، لافتة إلى أن أحد الخاطفين هدد قائد الطائرة بتفجير حزام ناسف كان يرتديه أسفل ملابسه لإجباره على تغيير مسار الطائرة، فيما تكثف سلطات الأمن القبرصية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة. يذكر أن الطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلى، وتقل على متنها 81 راكبا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها فى طريقها لمطار القاهرة.

 وأفادت فضائية الحدث فى خبر عاجل، أن خاطف طائرة شركة مصر للطيران، وتم الكشف عن أن اسمه إبراهيم سماحة، سمح للركاب المصريين والأطفال والنساء بمغادرة الطائرة، بمطار لارناكا القبرصى. وأعلنت مصر للطيران على موقع “تويتر” الاجتماعى منذ قليل أن خاطفى الطائرة أفرجوا عن جميع الركاب باستثناء طاقم الطائرة و4 أجانب، وأفادت فضائية “سكاى نيوز” أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصل هاتفيا بنظيره القبرص نيكوس أناستاسيادس للتنسيق بشأن أزمة الطائرة المختطفة. ومن ناحية أخرى، وصل إلى سلطة الطيران المدنى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لمتابعة أزمة اختطاف الطائرة المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى