أخبار عالمية

روسيا ترجح وجود عمل إرهابي وراء سقوط الطائرة في سيناء

قالت وكالة «فرانس برس» إن روسيا اقرت للمرة الأولى إن الإرهاب قد يكون سبب حادث الطائرة الروسية في مصر في أواخر الشهر الماضي، وأجلت الآلاف من السياح في البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أن بريطانيا والولايات المتحدة، والمحققين الدوليين عبروا عن شكوكهم أن الطائرة قد يكون سبب تحطمها انفجار قنبلة، ولكن المسئولون المصريون يصرون على أنه لا يوجد دليل على وجود هجوم كما ادعى الإرهابيون.

ولفتت الوكالة إلى أن روسيا امتنعت في السابق من إلقاء اللوم على الحادث الذي أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على نتن الطائرة، حتى اعترف رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف بأن احتمال وقوع عمل إرهابي للطائرة إيرباص 321، خلال مقابلة له مع صحيفة روسيسكايا جازيتا الدولة.

وأضافت الوكالة أن وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون دعم نظرية سقوط الطائرة الروسية بسبب انفجار قنبلة، وأيضًا قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون للصحفيين أمس الاثنين، أن هناك احتمالًا قويًا من تعرض الطائرة لهجوم إرهابي، وقال رئيس شركة إيرباص، فابوس بريجير إنه لم يتم الكشف عن خلل فني وراء تحطم الطائرة 321.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى