رياضة عربية ودولية

رونالدو ضد البليهي مجددا.. الدون يسعى لحصد أول ألقابه مع النصر أمام الهلال

منحت كرة القدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي فرصة جديدة للانتقام من غريمه التقليدي الهلال، ومن مدافعه على البليهي في نهائي كأس خادم الحرمين، بعدما قاد الدون العالمي للفوز على الخليج بنتجة 3-1 فى مواجهة نصف النهائي حيث سجل رونالدو هدفين فيما أحرز الثالث زميله ساديو ماني.

ويواجه النصر بقيادة كريستيانو رونالدو غريمه التقليدي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي يوم 31 مايو الحالى.

ولدي كريستيانو رونالدو كل الدوافع الممكنة للانتقام من علي البليهي وفريقه، الهلال بسبب النتائج التي سبقت تلك المواجهة بين الفريقين، ومن أجل الموقف الأخير الذي حدث في السوبر حيث طُرد الدون بعد مشاحنة مع علي البليهي مدافع الأزرق.

وفشل البرتغالي في الفوز علي الهلال ثلاث مرات متتالية هذا الموسم حيث خسر في الدوري ذهابًا وإيابًا، وفي السوبر.

كما يعتبر نهائي كأس الملك الفرصة الحقيقة الأخيرة لرونالدو، من أجل التتويج بأي بطولة رسمية هذا الموسم بعد وداع آسيا أمام العين الإماراتي، وخسر السوبر من الهلال، واقتراب الزعيم أيضا من حسم الدوري و لن يبقى إلا كأس خادم الحرمين الشريفين لإنقاذ موسم رونالدو والنصر.

وسجل الأسطورة كريستيانو رونالدو 38 هدفا  في مختلف البطولات هذا الموسم خلال 39 مباراة مع النصر.

وللمرة السادسة، يجمع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين “ديربي الرياض” بين فريق الهلال وغريمه النصر، بعدما حسم رفاق كريستيانو رونالدو التأهل بالفوز علي الخليج، بنتيجة 3ـ1، وعبر إلى نهائي النسخة الجارية من البطولة لمواجهة غريمه التقليدي، المتأهل سابقا بفوزه علي  الاتحاد.

وبحسب الرياضية السعودية فقد تواجه فريقا العاصمة  السعودية  الرياض،  في نهائي خمس نسخٍ من الكأس، التي استُحدِثَت عام 1957، أسفرت عن تتويجين نصراويين مقابل ثلاثة للهلال.

وحصد النصر أغلى الكؤوس السعودية عامي 1981 و1987 على حساب “الأزرق”.

بيننا فاز الهلال باللقب، بعد الفوز على النصر، في 1989 و2015 و2020.

وتوقفت الكأس بعد نسخة 1990 حتى استؤنفت عام 2008.

وبعد الاستئناف، وصل النصر 4 مراتٍ سابقةٍ إلى المباراة النهائية، ولا زال ينتظر لقبه الأول في البطولة منذ استئنافها والسابع إجمالًا.

في المقابل، وصل الهلال ست مرات سابقة، بعد الاستئناف، إلى النهائي، ويبحث عن لقبه الـ 11 إجمالًا والخامس منذ 2008.

موعد مباراة النصر والوحدة
 

ويستضيف فريق النصر نظيره الوحدة، اليوم السبت، على ملعب “الأول بارك” في مدينة الرياض، ضمن مباريات الجولة الـ 30 من الدوري السعودي للموسم الحالي 2023-2024.

مباراة النصر ضد الوحدة تقام فى التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، وسيتم نقل اللقاء عبر شبكة قنوات SSC.

ويسعى النصر إلى تحقيق فوز يحافظ علي مقعده في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يحتل العالمي حاليا الوصافة برصيد 71 نقطة، خلف الهلال المتصدر.

فيما يدخل فريق الوحدة بأعصاب اكثر هدوءا بعد اطمئنانه علي بقاءه في الدوري السعودي الموسم المقبل ،حيث يحتل المركز الـ 12 في جدول الترتيب برصيد 32 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الطائي صاحب المركز الـ 16 اول مراكز المنافسة علي الهبوط .

زر الذهاب إلى الأعلى