رياضة عربية ودولية

رونالدو يقود النصر لاكتساح الحزم بخماسية في الدوري السعودي

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر للفوز على الحزم في  الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بخمسة أهداف لهدف.

النصر يفوز على الحزم

وسجل عبد الرحمن غريب لاعب النصر الهدف الأول للعالمي في الدقيقة 32 ثم أضاف عبد الله الخيبري الهدف الثاني للنصر قبل نهاية الشوط الأول.

وأحرز البرتغالي أوتافيو الهدف الثالث للنصر مع بداية الشوط الثاني قبل أن ينجح كريستيانو رونالدو في التوقيع على الهدف الرابع للعالمي في الدقيقة 68.

ثم عاد ساديو ماني ليسجل الهدف الخامس في الدقيقة 77 للنصر.

وسجل هدف الحزم الوحيد اللاعب محمد بادموسي.

ويضم تشكيل النصر كلًّا من:

حارس مرمى: نواف العقيدي

الدفاع: كونان، لابورت، آل فتيل، الغنام.

الوسط: الخيبري، بروزفيتش، أوتافيو، عبد الرحمن غريب.

الهجوم: ساديو ماني، كريستيانو رونالدو

ضمك يتفق على ضم طارق حامد 

وكشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، إلى أن إدارة ضمك اتفقت مع طارق حامد على إبرام عقد لمدة موسمين، وأن إدارة النادي خاطبت نظيرتها في اتحاد جدة من أجل التنازل عن المدة المتبقية في عقد اللاعب.

ولعب طارق حامد صاحب الـ 34 عامًا، بقميص الاتحاد 28 مباراة، ولم يساهم في أي هدف، بعدد دقائق 2425 دقيقة، وحصل على سبع بطاقات صفراء.

ونجح طارق حامد في حصد لقب الدوري السعودي مع اتحاد جدة عن الموسم الماضي 2022 – 2023، وكأس السوبر.

وكانت الفترة الماضية شهدت تعثر المفاوضات بين نادي ضمك للتعاقد مع طارق حامد لاعب فريق إتحاد جدة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة المدينة السعودية فإن المفاوضات بين نادي ضمك السعودي وطارق حامد لاعب اتحاد جدة فشلت بسبب وجود خلاف حول مدة التعاقد.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن سبب فشل المفاوضات بين طارق حامد ونادى ضمك يعود إلى إصرار اللاعب الدولي المصري صاحب الـ 34 عامًا أن تكون مدة التعاقد عامين بينما نادي ضمك أصر أن تكون موسم واحد فقط، قبل أن يتراجع النادي ويوافق شرط اللاعب.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “عكاظ” فإن نادي الوحدة يريد التعاقد مع طارق حامد لاعب وسط الاتحاد، خلال الميركاتو الحالي، بعد خروجه من حسابات العميد بصورة نهائية.

الهلال يحقق رابع ريمونتادا تاريخيًّا أمام اتحاد جدة 

ارتقى فريق الهلال بشكل مؤقت، لصدارة ترتيب الدوري السعودي لأول مرة منذ انطلاقته هذا الموسم بعد فوزه مساء أمس الجمعة، على اتحاد جدة بنتيجة (4-3) في الكلاسيكو الذي احتضنه ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في قمة الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين.

ورفع الهلال، رصيده إلى 13 نقطة، مقابل 12 لفريق اتحاد جدة الذي تراجع للوصافة.

وللموسم الثاني على التوالي يلحق الهلال، أول خسارة بنظيره الاتحاد في الدوري بعد سلسلة من عدم الخسارة؛ حيث أعاد أزرق العاصمة ما فعله الموسم الماضي حين انتصر على الاتحاد (1-0) في الجولة الـ 12 بعد 11 مباراة لم يخسر فيها.

والفوز هو الأول لفريق الهلال على الاتحاد على ملعب عبد الله الفيصل بجدة منذ قرابة 12 عاما، والثاني في عهد دوري المحترفين.

كان أول فوز للهلال على العميد في ملعب الفيصل بموسم “2011-2012” حين انتصر (2-0).

ورفع الهلال، عدد انتصاراته على الاتحاد في عهد دوري المحترفين لـ 15 فوزًا مقابل 6 انتصارات للاتحاد، في حين حضر التعادل 10 مرات.

وهذه هي المرة الرابعة التي يحول فيها الزعيم خسارته أمام الاتحاد لفوز.

كان أول مرة يقلب الأزرق تأخره لفوز في عهد المحترفين في مباراة الدور الأول من موسم “20132014”، عندما تأخر (0/1)، ثم (1/2)، لكن الهلال خرج فائزا (52) في استاد الملك فهد الدولي.

وفي الدور الثاني لموسم “2016-2017” عاد الهلال ليقلب تأخره بهدف في الشوط الأول، لفوز (3-1) على ملعب الجوهرة.

وكرر الهلال ذات السيناريو في مباراة الدور الثاني لموسم “20212022”، حين قلب تأخره (0-1)، إلى الفوز (3-1) على ملعب الجوهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى