أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةعاجل

رونالدينيو من نجم عالمي لمزور …. حاول دخول باراجوارى بجواز سفر مزور

نشرت وسائل إعلام فى باراجواى صورة من جواز سفر النجم البرازيلى رونالدينيو، والذى ظهر فيه سبب إلقاء القبض عليه هناك، بعدما قام بتزوير جوازه كأنه يحمل جنسية باراجواى، على الرغم من الشهرة الكبيرة لنجم برشلونة وميلان وباريس سان جيرمان السابق حول العالم وخاصة فى أمريكا الجنوبية التى تعشق كرة القدم.

وجاء فى جواز السفر العديد من البيانات الصحيحة لرونالدينيو، سواء الاسم أو تاريخ الميلاد، لكنه تضمن خطأ فادحا من المزور الذى نسى أن النجم البرازيلى أحد أشهر نجوم كرة القدم عبر التاريخ، وأصدره كمواطن من باراجواى وهو ما دفع رجال الأمن للتأكد من عدم صحة جواز السفر دون حتى الكشف عليه.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن أجهزة الشرطة فى باراجواى ألقت القبض على البرازيلى رونالدينيو نجم نادى برشلونة الإسبانى السابق وشقيقه بتهمة دخول البلاد بجواز سفر مزور، وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن النجم البرازيلى محتجز حالياً برفقة شقيقه فى فندق فخم، لحين عرضهما على المدعى العام، للإدلاء بشهادتهما حول واقعة التزوير.

وأضافت الصحيفة أن رونالدينيو وشقيقه أبلغا أجهزة الشرطة فى باراجواى إنهما ذهبا إلى العاصمة أسونسيون بدعوة من رجل الأعمال نيلسون بيلوتي، لحضور حفل خيرى وحفل توقيع كتاب، كما أن رونالدينيو زعم نيته تقديم مساعدة لأحد البرامج الطبية الخاصة بالأطفال فى باراجواي.

وأوضحت الصحيفة المقربة من نادى برشلونة الإسبانى أن رونالدينيو قرر اللجوء إلى استخدام جوار سفر مزور، لمعاناته من مشكلات قانونية فى البرازيل تمنعه من مغادرة بلده.

يذكر أن البرازيل قررت فى يوليو الماضى سحب جواز السفر الخاص بالنجم البرازيلى رونالدينيو وبشقيقه، وذلك بسبب الحكم الصادر ضدهما وشركتهما العقارية نتيجة مخالفة فى الإنشاءات عام 2015.

وذكرت تقارير صحفية برازيلية أن اللاعب الذى سبق له الدفاع عن ألوان برشلونة وميلان الايطالى وباريس سان جيرمان الفرنسى لا يمكنه السفر خارج البرازيل بعد سحب جواز سفره بناء على حكم قضائى نظرا لعدم سداد غرامة مالية تبلغ قيمتها نحو مليونى يورو.

جواز سفر رونالدينيو

جواز سفر رونالدينيو

زر الذهاب إلى الأعلى