السياسة والشارع المصريعاجل

رويترز: أزمة الصحفيين مع الداخلية تتصاعد

اعتبرت وكالة “رويترز” الإخبارية مطالبة الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين مؤسسة الرئاسة بتقديم اعتذار واضح عن اقتحام مقر النقابة وتمسكها بإقالة وزير الداخلية، مؤشرا على تصاعد المواجهة القائمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية.

وأشارت “رويترز” إلى مطالبة الجمعية العمومية للصحفيين جميع الصحف القومية والخاصة بـ”تسويد” الصفحة الأولى لها يوم الأحد القادم، فضلا عن عدم نشر اسم وزير الداخلية مجدي عبد الغفار والاكتفاء بنشر صورته نيجاتيف “بالأبيض والأسود فقط”.

ولفتت إلى تأكيد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، خلال اجتماع الجمعية العمومية أن كل الإجراءات التصعيدية مفتوحة إلى أن تعود كرامة المهنة وكرامة نقابة الصحفيين، موضحة أنه لم يحدد شكل أو نوع هذه الإجراءات.

وأبرزت الوكالة الإخبارية إمهال الجمعية العمومية الأطراف المعنية أسبوعا لتنفيذ طلباتها قائلة إنه في حال عدم التجاوب معها ستعقد اجتماعا آخر يوم الثلاثاء القادم لبحث تنفيذ إضراب عام.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى