أخبار مصرالسياسة والشارع المصريخاص الحدث الآنعاجلكورونا

رويترز البريطانية :” السيسي ” يؤكد أنه لا مشكلة في مخزون القمح الاستراتيجي

 أشارت الوكالة إلى تصريحات الرئيس ” السيسي ” التي أكد خلالها أنه لا توجد مشكلة في مخزون القمح الاستراتيجي وأن مصر على استعداد للإنفاق عند الحاجة للحفاظ عليه ، مضيفة أن ” السيسي ” شجع في السابق السلطات على تعزيز احتياطيات البلاد من السلع الاستراتيجية وسط تزايد المخاوف العالمية بشأن الإمدادات الغذائية بسبب جائحة كورونا .

و أضافت الوكالة أن مصر أكبر مشتري للقمح في العالم ، وقد أكدت السلطات المصرية الأسبوع الماضي أنها لديها مخزونات تكفي الاستهلاك لـ ( 4 ) أشهر قبل موسم حصاد المحصول المحلي .

كما أوضحت الوكالة أن ” السيسي ” أكد في تعليقات تم إذاعتها على التليفزيون الرسمي أنه من المنتظر أن تجني مصر ما لا يقل عن ( 8-9 ) مليون طن على الأقل في موسم الحصاد الذي يبدأ في إبريل وأن الحكومة ستشتري نصف المحصول على الأقل ، مؤكداً : ” الحكومة تولي اهتمام شديد ، ولو احتاج الأمر تعاقدات أغلى أو تعاقدات أكبر سنفعل من أجل أن نكون ضامنين دائماً أن الحد الأدنى وهو 3 شهور ، يكون موجوداً ” .

فيما ذكرت الوكالة أنه في الأسبوع الماضي أصدرت الهيئة العامة للسلع التموينية مناقصة دولية لشراء قمح ثم ما لبثت أن ألغتها بدون إعطاء سبب ، مضيفة أن عدد من التجار أكدوا أن الهيئة تدرس أن تطلب من الموردين عروض أسعار على أساس التكلفة والشحن بدلاً من التسليم على ظهر السفينة في مناقصة شراء مقبلة منتظرة .

زر الذهاب إلى الأعلى