أخبار عالميةعاجل

رويترز: 80% من سكان الصين مصابون بفيروس كورونا

زعم عالم حكومي بارز في مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أن 8 من كل 10 أشخاص في الصين مصابون الآن بـ فيروس كورونا، أي حوالي 80% من السكان، وفقًا لوكالة رويترز.

%80 من الصينيين مصابون بفيروس كورونا
قال كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها وو تسونيو، إن موجة الوباء الحالية أصابت بالفعل حوالي 80٪ من الناس في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة الناس.

وجاءت ادعائه وسط مخاوف من أن اندفاع السفر الذي يحدث في عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، التي يطلق عليها أحيانًا أكبر هجرة بشرية في العالم، يمكن أن ينشر الفيروس إلى الريف ويسبب موجة ثانية من الإصابات.

ملياري رحلة ركاب
وتقدر وزارة النقل الصينية أن أكثر من ملياري رحلة ركاب ستتم خلال موسم رأس السنة القمرية الجديد الذي يستمر 40 يومًا، حيث يعود الناس في جميع أنحاء البلاد إلى مسقط رأسهم من أجل لم شمل الأسرة للمرة الأولى دون قيود السفر المحلية منذ بداية الوباء على مدى 3 أعوام، منذ سنين مضت.

الوباء بلغ ذروته
وفي وقت سابق، أفاد بحث أجرته المدرسة الوطنية للتنمية بجامعة بكين بأن أكثر من 900 مليون شخص، أو 64٪ من سكان الصين، من المحتمل أن يكونوا مصابين بفيروس كورونا، كما أشارت أبحاث الجامعة أيضًا إلى أن الوباء بلغ ذروته في معظم أنحاء البلاد في 20 ديسمبر الماضي، بعد حوالي 13 يومًا من بدء الصين في تخفيف قيود كوفيد.

وعلى الجانب الأخر تجري الولايات المتحدة وكندا والهند واليابان وكوريا الجنوبية مناورات حربية مشتركة، اليوم الخميس، وذلك بهدف تعزيز تحالف البلاد ضد تهديدات الصين وكوريا الشمالية.

مناورات حربية
واكد بيان الأسطول السابع الأمريكي:” أن الطيارين وضباط الطيران من جميع البلدان المشاركة سيعقدون دورات تدريبية لوضع خطط ومناقشة التكتيكات التي تتضمن قدرات ومعدات دولهم”.

ومن المقرر أن تجرى المناورات على شكل منافسة، بحيث تحصل الدولة التي تفوز بأكبر عدد من النقاط على ”حزام التنين”.

بقاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة
وقال الأسطول الأمريكي إنه في ظل وجود 50 إلى 70 سفينة وغواصة و150 طائرة وأكثر من 27 ألف فرد من البحارة ومشاة البحرية على استعداد للانتشار في أي وقت، يتفاعل الأسطول السابع ويعمل بشكل روتيني مع الحلفاء والشركاء من أجل الحفاظ على بقاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة.

حزام الأمن البحري
وتشارك دول أخرى، لم يتم تحديدها بعد، في مناورات ”حزام الأمن البحري – 2023″، والتي تقول وزارة الدفاع الصينية إنها ستساعد في تعميق التعاون بين أساطيل الدول المشاركة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى