أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

ريال بيتيس يحقق لقب كأس إسبانيا للمرة الثالثة على حساب فالنسيا

حقق فريق ريال بيتيس لقب كأس ملك إسبانيا للمرة الثالثة في تاريخه على حساب نظيره فالنسيا بركلات الترجيح 5-4، وذلك عقب التعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين في النهائي والذي جمعهما مساء السبت على ملعب “لاكارتوخا”.

تقدم ريال بيتيس عبر اللاعب بورخا إيجلاسياس في الدقيقة 11، وتعادل فالنسيا عبر هوجو دورو في الدقيقة 30 من عمر المباراة.

واستمرت النتيجة كما هي في الشوط الثاني من المباراة، ولجأ الفريقان للعب شوطين إضافيين أيضا، وانتهى الأمر بالتعادل، ليحتكم الثنائي لركلات الترجيح والتي ابتسمت لصالح بيتيس.

وبذلك يحقق ريال بيتيس اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن سبق تحقيقه مرتين مرات من قبل، فيما فشل الخفافيش في تحقيقه للمرة التاسعة في مسيرته.

وكان ريال بيتيس قد تأهل إلى المباراة النهائية في كأس ملك إسبانيا الموسم الحالي 2021 – 2022، رغم تعادله إيجابيا مع ضيفه فريق رايو فاليكانو بنتيجة 1 – 1، في مواجهة إياب دور نصف النهائي، التي جمعت الفريقين على ملعب “بينتو فيامارين”، حيث كان قد نجح في تحقيق الفوز خلال مواجهة الذهاب التي أقيمت الشهر الماضى بنتيجة 2 – 1.

بينما تأهل فريق فالنسيا للمباراة النهائية في البطولة بعد فوزه على ضيفه فريق أتلتيك بيلباو بهدف نظيف، في لقاء إياب دور نصف النهائي، الذى جمعهما على ملعب “مستايا” معقل فريق الخفافيش، بعد أن كان قد حسم لقاء الذهاب 1 – 1 على ملعب “سان ماميس”.

زر الذهاب إلى الأعلى