رياضة عربية ودوليةعاجل

ريال مدريد بطلا لدورى أبطال أوروبا للمرة الـ14 على حساب ليفربول.. فيديو

توج فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بعد فوزه بنتيجة 1-0 على نظيره ليفربول الإنجليزي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “دي فرانس”، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وجاء هدف ريال مدريد عبر البرازيلي فينسيوس جونيور في الدقيقة 59 من كرة سريعة أمام المرمى، من تمريرة فيدي فالفيردي من الجهة اليمنى.

وشارك النجم المصري محمد صلاح من بداية المباراة مع ليفربول حتى النهاية، وقدم أداءا رائعا، لكن الحظ العاثر وقف أمام تسجيله للأهداف.

أحداث المباراة
 

وحاول الفريقان جس نبض الآخر في الـ15 دقيقة الأولى، ولم تكن هناك خطورة حقيقة على مرمى الفريقين.

بعدها كان ليفربول الطرف الأخطر نسبيا بعدما اتيحت له فرصتين، احدهما خطيرة للنجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 16، بعد أن سدد ماكرة أمام المرمى، ليتألق كورتوا ببراعة في إنقاذها.

وفي الدقيقة 34 سدد محمد صلاح رأسية قوية من كرة عرضية من الكسندر أرنولد، لكن تصدى لها الحارس كورتوا.

وفي الدقيقة 43 سجل كريم بنزيما هدف ريال مدريد الأول من خطأ فادح لدفاع ليفربول، ليتم إلغاؤه بداعي التسلل.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي: حراسة المرمى: أليسون بيكر/ خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتى، روبرتسون، ترينت ألكسندر أرنولد/ خط الوسط: تياجو ألكانتارا، فابينيو، هندرسون/ خط الهجوم: ساديو مانى، لويس دياز، محمد صلاح.

فيما جاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا/ خط الدفاع: فيرلاند ميندي ودافيد ألابا وإيدير ميليتاو وداني كارفاخال/ خط الوسط: توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش وفيدي فالفيردي/ خط الهجوم: كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة بسبب شغب الجماهير، حيث تواجد عدد كبير منهم خارج الملعب وعدم استطاعتهم الدخول، لاقتحام آخرين ملعب المباراة بدون تذاكر وحجز أماكنهم.

ليفربول ضد الريال
 

وتأهل ليفربول على حساب فياريال بعدما فاز الأول فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى، فيما فاز الريدز ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.

بينما تأهل نادي ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على حساب مانشستر سيتي في مباراة العودة في العاصمة الإسبانية مدريد بنتيجة 3-1، بعدما تلقى خسارة في ملعب الاتحاد بنتيجة 3-2.

زر الذهاب إلى الأعلى