أخبار السيارات

«رينو» تكشف حقيقة طرحها «كويد» الأرخص عالميًا بـ 35 ألف جنيه

 

نفت الشركة المصرية العالمية للسيارات «EIM» وكلاء «رينو» في مصر، صحة ما تداول عبر عدد من المواقع الإخبارية عن طرحها السيارة الجديدة «كويد» في السوق المصرية بسعر 35 ألف جنيه.

 

وقال مصدر بشركة «رينو»: «إن السيارة مخصصة للسوق الهندية ويتم إنتاجها في مصانع رينو بالهند وهى سيارة بناقل حركة مانيوال ولا تطرح بناقل حركة أوتوماتيك وعجلة قيادة جهة اليمن أي لا توافق قواعد المرور في مصر»، مؤكدًا أن إدارة رينو لا تنوي طرحها في الوقت الحالي.

 

وأضاف المصدر: «رينو كويد لن تخضع لاتفاقية الشراكة الأوربية حال استيرادها لأن الاتفاقية تطبق على بلد المنشأ الأوربية الذي يتم استيراد السيارة منه، وبالتالي الهند خارج الاتفاقية لوقوعها في جنوب قارة آسيا، كما أنها لا تخضع لاتفاقية أغادير لعدم إنتاجها في مصنع المغرب».

 

وردًا على عملائها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أكدت أيضًا «رينو» أن السيارة مخصصة للسوق الهندية ويتم إنتاجها في مصانع رينو بالهند ولا توجد أي معلومات حول خطة لإطلاقها في أسواق أخرى خارج الهند حتى الآن.

 

وتتميز السيارة بمحرك ذات سعة 1000 سي سي ويوجد بها أكثر من فئة وتتراوح أسعارها في الهند بين 4 آلاف دولار لأقل فئة و5500 دولار لأعلي فئة، وتعادل أسعار تتراوح ما بين 32 ألف جنيه و44 ألف جنيه، قبل إضافة مصاريف الشحن ورسوم الجمارك وضريبة المبيعات ورسم التنمية وفارق سعر السوق السوداء للدولار.

 

وتبلغ الأسعار التقريبية للسيارة حال استيراد الأفراد لها لأقل فئة نحو 76 ألف جنيه وتبلغ لأعلي فئة نحو 96 ألف جنيه بعد إضافة 1000 دولار مصاريف نقل وشحن وتفريغ من الهند إلى مصر، بالإضافة إلى 40 % رسوم جمارك وضرائب مبيعات 15% ورسم تنمية 3% وهامش ربح نحو 500 دولار للموزع المعتمد في الهند.

 

طريقة الاحتساب:

 

أقل فئة 4 آلاف دولار سعر السيارة + 1000 دولار مصاريف شحن ونقل+ 500 دولار هامش ربح موزع الهند لتصل 5 آلاف و500 دولار تضرب في متوسط سعر عملة مع احتساب السوق السوداء نحو 8 جنيهات فتبلغ 44 ألف جنيه وبإضافة 58%

حصيلة 40 % رسوم جمارك وضرائب مبيعات 15% ورسم تنمية 3% يصل السعر النهائي لـ 75 ألف و800 جنيه.

 

أعلي فئة 5500 دولار سعر السيارة + 1000 دولار مصاريف شحن ونقل+ 500 دولار هامش ربح موزع الهند لتصل 7 آلاف دولار تضرب في متوسط سعر عملة مع احتساب السوق السوداء نحو 8 جنيهات فتبلغ 56 ألف جنيه وبإضافة 58%

 

حصيلة 40 % رسوم جمارك وضرائب مبيعات 15% ورسم تنمية 3% يصل السعر النهائي لـ 96 ألف و550 جنيها.

زر الذهاب إلى الأعلى