السياسة والشارع المصريعاجل

زعزوع: مفاوضات لإطلاق رحلات من برمنجهام ومانشستر إلى شرم الشيخ

بدأ وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، مفاوضات حول أهمية إطلاق طائرات من برمنجهام ومانشستر إلى شرم الشيخ.

وقال «زعزوع»، الثلاثاء، إن التفاوض مع ممثلي مجموعة On the Beach التي تُعد من أكبر الشركات المتخصصة في تسويق المقاصد الشاطئية ولديها حجم أعمال كبير يصل إلى مليون و200 ألف راكب، وحجم أعمالها إلى مصر يتراوح ما بين 50 -60 ألف سائح سنويا والتي من المتوقع أن يزيد حجم أعمالها إلى مصر بنسبة 20%.

كما أضاف أنه عقد اجتماعات مهنية هامة وذلك ضمن مشاركته في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة، أستهلها بلقاء Soren Hartmann رئيس مجلس إدارة شركة Der Touristik، كما عقد اجتماعا مع ممثلي مجموعة FTI Group.

وتابع أن الاجتماعات تناولت الحديث عن أهمية تحفيز الطيران العارض وكذلك ضرورة الاستمرار في الدعم الذي تقدمه وزارة السياحة والاستمرار في خططهم التسويقية متعددة الوسائل ومنها الدعاية والإعلانات في الانترنت والإعلانات الخارجية وكذلك حملة الدعاية المشتركة.

وأكد «زعزوع» على ضرورة استمرار التعاون، مطالباً الشركات الثلاثة بزيادة حجم أعمالها إلى مصر في المرحلة القادمة واستمرار دعم المقصد السياحي المصري.

وقال إلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية، في اتصال هاتفي من لندن، إن الجناح المصري شهد إقبال جيد من جانب الشركات ومنظمي الرحلات على الجناح المصري، وهو مؤشر جيد حتى الآن.

وأضاف أن ردود فعل حادث الطائرة المصرية محدود للغاية في بورصة لندن، مشيرًا إلى أن كل المشاركين في المعرض من المحترفين لا يبنون قراراتهم إلا على حقائق، وحتى الآن الوضع إيجابي بالنسبة لموقف مصر في حادث الطائرة.

وتابع الزيات أنه يمكن تقييم الوضع بالنسبة لموسم الشتاء القادم بشكل دقيق عقب نهاية فعاليات البورصة.

زر الذهاب إلى الأعلى