أخبار عالميةعاجل

زلزال عنيف يضرب فرنسا

ضرب زلزال عنيف اليوم الجمعة، غرب فرنسا، وذلك حسبما أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

زلزال عنيف يضرب غرب فرنسا

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في بيان صادر عنه اليوم الجمعة، إن الهزة الأرضية التي ضربت فرنسا كانت بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر على بعد 14 كيلومترا بين مدينة نيور ولاروشيل، وتحديدا في مدينة سورجير، التي يبلغ عدد سكانها 5.8 ألف نسمة، على عمق 10 كيلومترات.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة تم رصد زلزال بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر بالقرب من مملكة تونجا جنوب المحيط الهادئ، ولم ترد أنباء على الفور عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

ومن جانبها ذكرت وكالة الأنباء رويترز في تقريرها، أن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، قالت إن الزلزال وقع على بعد نحو 280 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من تونجا، وعلى عمق 167.4 كيلومترًا.

زلزال يضرب المحيط الهادئ

وفي السياق ذاته كشفت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” عن زلزالا بلغت قوته 4.1 درجة ضرب محافظة وان في شرق البلاد.

وأضافت أفاد في البيان الصادر عنها اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل هزات أرضية عند حوالي الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الجمعة في منطقة توشبا بمحافظة وان.

وقالت أفاد في بيانها الصادر اليوم إن مصدر الزلزال يقع على عمق 7.01 كم، دون ذكر ما إذا أدى الزلزال إلى أضرار أو إصابات.

وتتعرض تركيا بين الحين والأخر لهزات أرضية وذلك منذ الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، في فبراير الماضي، وقبل أقل من شهر ضرب زلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر محافظة أضنة التركية، فيما سجلت هزة أرضية بقوة 4.7 درجة في ولاية قهرمان مرعش جنوبي البلاد.
ومن جانبها أعلنت وكالة العلوم الروسية، عن تعرض شبه الجزيرة لهزات أرضية.

ووفقا للفرع، وقع زلزال بقوة 4.5 درجة في خليج كامتشاتكا قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة كامتشاتكا، ولم يشعر سكان المنطقة بهذه الهزات الأرضية.

زر الذهاب إلى الأعلى