أخبار عالمية

زوجة داعشية تكشف أهوال حياة «العرائس الجهادية»

زوجة داعشية تكشف أهوال حياة «العرائس الجهادية»

كشفت زوجة أحد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي أهوال حياة ما سمتهم "العرائس الجهادية"، في ظل الخلافة المزعومة، بعد أن أجبرها زوجها على الذهاب إلى سوريا، وقالت إسلام ميتات (23 سنة)، وهي أم شابة لطفلين، إن حياتها انقلبت تماما عندما أجبرها زوجها، أحمد، على الذهاب للعيش في معقل التنظيم في سوريا، حيث أصبح مقاتلا جهاديا.

الزوجة وهي مغربية الأصل، كانت تدرس الفيزياء، اكتشفت الحياة في "بريطانيا الصغيرة" داخل الخلافة، وفي حديثها لصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية من منزل آمن في شمال سوريا، كشفت كيف أنها أقامت في منزلها مع توأمين بريطانيتين في سن المراهقة، زهراء وسلمة، بعد هروبهما من منزلهما في مانشستر في عام 2014.

كما عاشت معهن أيضا ثلاث طالبات من بيثنال جرين، شرق لندن، في المنزل إلى جانب عرائس جهادية أخرى من بريستول وجلاسكو، وروت ميتات أنها التقت أيضا سالي جونز، أو "الأرملة البيضاء" من كينت، التي كانت مغنية سابقة، والآن هي واحدة من المطلوبات الإناث الإرهابيات في العالم.

وأكدت أن الجهاديين سعداء بالقراءة عن أنفسهم في المواقع الإخبارية البريطانية على الإنترنت، وأنهم "كانوا سعداء" بسبب الهجمات الإرهابية في أوروبا، وأوضحت الزوجة أنه بعد وصولها بفترة وجيزة إلى سوريا، قتل زوجها في معركة كوباني وبعد بضعة أشهر ولد ابنها الأول عبد الله.

وقالت للصحيفة إنها التقته على موقع تعارف إسلامي، وأخبرها أنهم مضطرون للذهاب إلى تركيا بسبب عمله. وبدلا من ذلك، اضطرت إلى عبور الحدود بشكل غير قانوني إلى سوريا.

وبعد مقتله تزوجت من مقاتل أفغاني ألماني منعها من مغادرة المنزل ورؤية أصدقائها، محطما حلمها بالفرار، وتمكنت من الطلاق ولكنها تزوجت مرة أخرى من مقاتل أسترالي يعرف باسم أبو عبد الله الأفغاني، وعلى الرغم من وضعها السيئ، فإن لقاءها بالإيزيديات التي يتم استغلالهن جنسيا، قد جعلها تدرك أن وضعها كان يمكن أن يكون أسوأ.

وأوضحت أنها رأت الإيزيديات يتعرضن للضرب بشكل منتظم من مقاتلي "داعش"، كما أنهم يستخدمونهن على سبيل المرح. وذكرت أن محاولاتها لشراء حرية إحداهن قد أحبطت بسبب نقص المال.

وذكرت ميتات أنه عندما وجد التنظيم نفسه تحت ضغط عسكري متزايد، شهدت هي فظائع الحرب مباشرة، مشيرة إلى أنها شاهدت جثثا مشوهة يطلقون عليهم "الخونة" ويتم تعليقها. وبعد غارة جوية، كان الشارع الذي تسكن فيه مليئا بجثث مشوهة.
وقالت: "كان من الصعب رؤية شخص ما بالقرب منك قد قتل. الدم وكل هذه الأمور. كان شيئا فظيعا".


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى