السياسة والشارع المصريعاجل

زيادة عدد رحلات مترو الأنفاق استعدادا لبدء الدراسة

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة، استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد.

في هذا السياق، أكد المهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بخطوط المترو الثلاثة، أنه تم الانتهاء من وضع جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة الذي يشمل 1614 رحلة يوميًا، تتضمن 522 رحلة بالخط الأول “حلوان – المرج “، و664 رحلة بالخط الثاني ” شبرا الخيمة – المنيب “، ورحلات الخط الثالث 428 رحلة، ليبدأ العمل من السـاعة 5:15 صباحًا حتى الساعة 12.30 صباحًا.

وأضاف صبرة أنه تم البدء في استخراج اشتراكات الطلبة بدون أي زيادة أو تعديل في أسعارها، عن العام الماضي، وسيتم تشغيل مكاتب الاشتراكات من السابعة صباحًا حتى الرابعة مساءً طوال أيام الأسبوع بدون عطلات أو راحات، بالإضافة لأيام الجمع.

وأوضح مكاتب اشتراكات الطلبة موزعة على الخطوط الثلاثة للمترو، في الخط الأول بمحطات حلوان – عين حلوان – جامعة حلوان – المعادى – دار السلام – الزهراء – الشهداء 1 – حدائق الزيتون – عين شمس – عزبة النخل – المرج القديمة – المرج الجديدة “، ومكاتب الخط الثاني بمحطات ” كلية الزراعة – المظلات – روض الفرج – مسرة – الشهداء 2 – العتبة 2 – الدقي – جامعة القاهرة – الجيزة – المنيب ” ومكتب ” العباسية – العتبة 3 ” بمحطات الخط الثالث.

وأضاف صبرة، أنه تم إصدار تعليمات لقائدي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقًا لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب في الصعود والنزول، بما لا يتعارض مع التشغيل، موضحا أنه تم عمل جدول نوبتجيات بحيث تتواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو يوميًا، لمتابعة المحطات وسير القطارات ، مؤكدًا على انتشار فرق الصيانة المختلفة على الخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات.

ومن جانبه قال أحمد عبد الهادي، المتحدث الإعلامي لشركة مترو الأنفاق، أن استمارات اشتراكات الطلبة متواجدة بجميع محطات المترو بمنافذ صرف التذاكر، على مدى اليوم بأكمله ” ساعات التشغيل في الخطوط الثلاثة”.

وأضاف عبد الهادي أنه على من يرغب في استخراج الاشتراك على كل طالب أن يقوم ” بشراء الاستمارة، ويحضر صورتين حديثتين، واعتماد الاستمارة والصور من الجهة الإدارية ويرفق بها صورة الرقم القومي إن وجد أو صورة شهادة الميلاد ” كمبيوتر ”  ، وبعد ذلك سيتم استخراج الاشتراك في حينه بمجرد تقديم الاستمارة مستوفاة ” مضيفًا بأن سعر الاشتراك لمدة 3 شهور أو 180 رحلة بـ (25 محطة) بسعر 22 جنيها، و( 35 محطة) بسعر 27 جنيه، بالإضافة إلى سعر الكارت عشرة جنيهات لأول مرة  .

وأشار عبد الهادي، إلى استمرار تشغيل الخط الساخن على مدى ساعات تشغيل المترو برقم تليفون ( 16048 ) وذلك لتلقى جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق من قبل جمهور الركاب، واستمرار تشغيل خدمة الواتس آب من خلال رقم (01021778887 ) لاستقبال البلاغات والشكاوى والاقتراحات السريعة .

زر الذهاب إلى الأعلى