أخبار فنية و ثقافية

ساقية الصاوي تعلن عن برنامجها في شهر رمضان

  تستعد ساقية عبد المنعم الصاوي، لتقديم برنامج مميز في شهر رمضان الكريم، وتعلن عن أول أنشطتها معرض «رمضان يجمعنا»، وهو معرض فني يفتتح في التاسع والعشرين من يونيو، ويستمر حتى العاشر من يوليو في قاعات الساقية «الكلمة والأرض والحديقة».

 وتفتح الساقية الاشتراك للجمهور في المعرض بالمجالات الآتية: «أزياء وحليّ وخيامية ونحاس وأخشاب وزجاج وتصوير زيتي وفوتوغرافي وموزاييك ورسم وحفر وكمبيوتر جرافيك ونحت وخزف».

 ووضعت الساقية بعض الشروط التي يجب أن يلتزم بها المشترك، وهي: «أن تكون الأعمال المقدمة حديثة بحد أقصى من إنتاج عام 2015، وألا يشترك الفنان بأكثر من مجالين بعمل واحد أو عملين في كل منهما، ولا تزيد مساحة العمل الفني عن 100 سم في 70 سم بالبرواز والإخراج (رأسيًّا أو أفقيًّا)».

 وتعلن إدارة الساقية عن مواعيد تقديم الأعمال الفنية، وذلك من الحادي والعشرين من الشهر الجاري وحتى الخامس عشر من يونيو فيما عدا يومي الخميس والجمعة.

 كما تعلن الساقية أيضًا عن مسابقة تصميم فانوس رمضان، وهي أن يقدم المشارك تصميمًا مجسمًا ومبتكرًا بخامات معاد تصنيعها أو أن يرسم اسكتشًا للفانوس، ليتم تعليقه في جميع قاعات وممرات الساقية طوال الشهر الكريم، يتم تسليم الفانوس من 4 إلى 8 من يونيو بقاعة الكلمة من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

زر الذهاب إلى الأعلى