السياسة والشارع المصريعاجل

سامح شكرى : السيسى وترامب ناقشا تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة والإرهاب

قال وزير الخارجية سامح شكرى ، إن مصر تجرى مشاورات مع الشركاء الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الامريكية ، لإستئناف العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين بما يحقق طوحات الشعب الفلسطينى وحقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

وأضاف شكرى في تصريحات له اليوم الثلاثاء في نيويورك، أن الرئيس السيسي التقى بنظيره الامريكى دونالد ترامب وجرى خلال اللقاء استعراض للقضايا الدولية وسبل تعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات المتعددة وفي مقدمتها الارهاب.

ولفت شكرى إلى أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة قائمة منذ عقود وهي علاقة وثيقة ومتطورة في نواحى عديدة والطرفان مستمران فى الاهتمام بها فى اطار إرادة سياسية لتدعيم هذه العلاقة وإيجاد مواضع جديدة للتعاون المشترك وكذلك العمل المشترك لمواجهة التحديات فى المنطقة.

وبالنسبة للشق الاقتصادى، قال سامح شكرى إن الرئيس السيسي التقى مع اعضاء غرفة التجارة الامريكية وعدد من الشركات الهامة فى الولايات المتحدة الامريكية وايضا مع مجلس التفاهم الدولى وتم طرح كل ما تم انجازه في مصر من اصلاحات اقتصادية وانجازات رامية لتحسين الاوضاع الاقتصادية في مصر واقامة بنية اساسية تسهم في جذب الاستثمار وخلق مناخ استثماري مشجع وله عوائده، لافتا الى تقدير الجانب الامريكى وأيضا البنك وصندوق النقد الدوليين للجهود المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى